فيدال: مواجهتنا أمام ألمانيا خاصة واستثنائية - El botola - البطولة

فيدال: مواجهتنا أمام ألمانيا خاصة واستثنائية

د ب أ
21 يونيو 2017على الساعة21:45

البطولة (متابعة - د ب أ)

أكَّد التشيلي أرتورو فيدال، تطلعه للمواجهة المرتقبة بين ونظيره ، غدًا الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لبطولة المقامة حاليًا بروسيا.


وشدَّد فيدال، الذي يلعب في بايرن ميونيخ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأربعاء للحديث عن المباراة، التي ستقام بمدينة كازان الروسية، على تشوقه لمواجهة زملائه بالدوري الألماني "بوندسليجا".


وقال فيدال "التواجد هنا بمثابة حلم بالنسبة لي. أعتقد أن مواجهة ألمانيا سوف تتسم بالمتعة والإثارة".


وأوضح فيدال "ربما سيكون الأمر غريبًا بعض الشيء، عندما أواجه لاعبي المنتخب الألماني الذين لعبت أمامهم خلال العامين الماضيين. أعتقد أنه سيكون يومًا خاصًا بالنسبة لي".


وأعرب فيدال عن أمله في أن يحرز "الجيل الذهبي" للمنتخب التشيلي الذي توج بلقب كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أميركا" في نسختيه الأخيرتين، مزيدًا من التألق خلال بطولة كأس العالم التي ستقام بروسيا العام المقبل.


ويسعى منتخب تشيلي، الذي فاز (2-0) على منتخب الكاميرون بالجولة الأولى، الأحد الماضي، للتغلب على نظيره الألماني من أجل الاقتراب بشدة من التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة.


وصرح فيدال "يمكننا تحقيق الكثير الآن. بإمكاننا إحراز تلك البطولة، والتأهل إلى كأس العالم، والقتال من أجل الفوز بالمونديال، وكذلك الاحتفاظ بلقب كوبا أميركا".


وتعزَّزت صفوف المنتخب التشيلي بعدما تأكدت مشاركة نجمه أليكسيس سانشيز أمام ألمانيا، عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في كاحل القدم.


وأكد خوان أنطونيو بيتزي، مدرب منتخب تشيلي أن سانشيز بات جاهزًا تمامًا لمواجهة المنتخب الألماني غدًا.


وأضاف "كان لدى سانشيز بضعة أيام للتعافي من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، لكنه لا يعاني الآن من أي ألم.. لقد منحنا الأطباء الضوء الأخضر للدفع به في اللقاء غدًا".


وكان سانشيز، نجم أرسنال الإنجليزي، قد شارك كبديل في الشوط الثاني للمباراة الافتتاحية للمنتخب التشيلي بالبطولة، أمام منتخب الكاميرون (الأسود غير المروضة)، الأحد الماضي، ليقود تشيلي للفوز بهدفين نظيفين.


ومن المرجح أن يظل المنتخب التشيلي مفتقدًا لخدمات كلاوديو برافو، قائد الفريق وحارس مرماه، خلال المباراة، بعدما غاب عن مواجهة الكاميرون، بسبب معاناته من إصابة في عضلات الساق.


وقال بيتزي: "برافو ترك انطباعًا جيدًا في التدريبات، ويمكن أن يعود خلال البطولة.. من المحتمل أن يتم الدفع بالحارس البديل، جوني هيريرا، مرة أخرى، بعدما أثبت جدارته بحراسة عرين الفريق".


وأشاد بيتزي بالمستوى الجيد الذي قدمه المنتخب الألماني خلال فوزه (3-2) على نظيره الأسترالي في الجولة الأولى بالمجموعة أول أمس الإثنين، رغم اعتماد منتخب الماكينات على عدد من الوجوه الجديدة.


وقال بيتزي "لم أشعر بالمفاجأة تجاه اعتماد يواخيم لوف (مدرب منتخب ألمانيا) بالاعتماد عليهم، لأنهم جميعًا ممتازون".


وتابع مدرب المنتخب التشيلي "المنتخب الألماني فريق جيد وتنافسي للغاية، ولديه تقنية عظيمة ويمتاز لاعبوه بنواحي بدنية جيدة وتكتياتهم تبدو رائعة، رغم صغر سن لاعبي الفريق، إلا أنهم يمتلكون نفس الروح القتالية التي يتحلى دائمًا بها منتخب ألمانيا خلال الـ14 أو 15 سنة الأخيرة".


ويتصدر منتخب تشيلي المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب ألمانيا، المتساوي معه في نفس الرصيد.