تشيلي في النهائي لملاقاة الأرجنتين وتكرر سيناريو 2015 - El botola - البطولة

منتخب التشيلي

تشيلي في النهائي لملاقاة الأرجنتين وتكرر سيناريو 2015

جمال ملكي
23 يونيو 2016على الساعة04:17

جمال ملكي (البطولة)

بلغ نهائي ، بعد فوزه ليلة الأربعاء صباح الخميس، على خصمه منتخب كولومبيا، في مباراة شهدت توقفا دام لأكثر من ساعتين، بسبب عاصفة أجلت انطلاق الشوط الثاني.

 

واستطاع المنتخب التشيلي أن يحسم المباراة في شوطها الأول، الذي أنهاه متفوقا بهدفين لصفر. وقد سجل الهدف الأول اللاعب تشارلز ساندوفال في الدقيقة الـ6، وبعدها بحوالي 4 دقائق، سجل خوسيه فوينزاليدا غانا (دق10)، الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصدقاء حارش برشلونة كلاوديو برافو.

 

وبينما كان اللاعبون يستعدون للعودة إلى الملعب لإعطاء ضربة البداية للجولة الثانية، فاجأ المنظمون الجميع، بعدما قرروا تأجيل انطلاقة الشوط الثاني، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي تساقطت على أرضية الملعب، مما دفع المنظمين للإنتظار لأكثر من ساعتين بغية استئناف اللعب.

 

وبعد استئناف اللعب، حاول المنتخب الكولومبي بقيادة نجمه خاميس رودريغيز، البحث عن هدف تقليص الفارق، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، لتبقى النتيجة على حالها، ويضمن المنتخب التشيلي تأهله لنهائي كوبا أميركا.

 

وبهذا التأهل، فإن المنتخب التشيلي سيلاقي في مباراة النهائي، منتخب الأرجنتين، الذي حجز بطاقة العبور بعد سحقه المنتخب الأمريكي (4-0)، ليتكرر بذلك نهائي السنة الماضية، الذي شهد تحقيق التشيلي للقب على حساب "التانغو" بضربات الجزاء.