الاتحاد المصري يلجأ للفيفا ويتجاهل بي إن سبورتس - El botola - البطولة

الاتحاد المصري يلجأ للفيفا ويتجاهل بي إن سبورتس

القاهرة - محمود ماهر (البطولة)
03 أبريل 2018على الساعة20:38

بعث رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم «هاني أبو ريدة» بخطاب رسمي إلى رئيس الفيفا «جياني إينفانتينو» للتأكيد على رغبة مصر في بث بعض مباريات كأس العالم 2018، ويأتي في مُقدمتهم مباريات منتخب الفراعنة الذي يُشارك للمرة الأولى منذ عام 1990.


ووقعت مصر في المجموعة الأولى التي تضم أصحاب الضيافة «روسيا» بالإضافة إلى المنتخبين الأوروجوياني والسعودي. واختار الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني «هيكتور كوبر» مدينة جروزني عاصمة إقليم الشيشان للإقامة فيها خلال البطولة.



وقال الاتحاد المصري لكرة القدم بأنه يرفض التفاوض بشكل مباشر مع المالك الحصري لحقوق بث مباريات كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط «شبكة بي إن سبورتس» بسبب الأزمة الدبلوماسية ما بين مصر وقطر، ولهذا لجأ إلى الفيفا كي يضغط بنفسه على بي إن سبورتس لإجبارهم على منح التلفزيون المصري عدد من مباريات المونديال.


وسبق لوزير الشباب والرياضة «خالد عبد العزيز» الكشف عن اقتراب التلفزيون المصري من أخذ حق إذاعة بعض مباريات كأس العالم نهاية الشهر الماضي، إلا أن ذلك لم يحدث بما أنه جهة حكومية، ما دفع الاتحاد المصري لكرة القدم للتحرك عن طريق مراسلة الفيفا.



أخبار ذات صلة