كوليبالي وفريقه الجديد معرضان للإيقاف من الفيفا! - El botola - البطولة

كوليبالي وفريقه الجديد معرضان للإيقاف من الفيفا!

القاهرة - محمود ماهر
29 ماي 2017على الساعة15:04

يواجه المهاجم الإفواري الشاب «سليماني كوليبالي» خطر الإيقاف لمدة 6 أشهر مع غرامة مالية تصل لثلاثة ملايين دولار، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على خلفية مُغادرته من الأهلي دون إذن مُسبق، متوجهًا إلى العاصمة الإنجليزية لندن نهاية الأسبوع الماضي.


وادعى وكيل اللاعب تلقيه لعرض جاد من أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وطالب إدارة الأهلي بمحاولة التوصل لحل يرضي جميع الأطراف المعنية، لكن الأهلي هدد بالتصعيد إلى الفيفا خلال الأيام القادم، إذا ما استمر غياب اللاعب لأكثر من ذلك عن الفريق.


وأكد المحامي الدولي في القضايا الرياضية «نصر عزام» بأن العقوبات التي سيتعرض لها كوليبالي إذا ما قام بالتوقيع لناد آخر تتراوح ما بين أربعة إلى ستة أشهر بجان حرمان النادي الذي سيتعاقد معه من فترتي قيد، وتغريم اللاعب مبلغ ثلاثة ملايين دولار علي الأقل.


وقال المحامي الشهير «يحق للأهلي الحصول على تعويض مادي كبير يصل لثلاثة ملايين دولار سواء من اللاعب أو النادي الذي سيضم اللاعب، وفي هذه الحالةمن الممكن أن يتضامن النادي واللاعب معًا لدفع المبلغ أو يقوم النادي منفردًا بسداده، وكل ذلك يتوقف على الاتفاق المبرم بين الطرفين. والعقوبة المالية تتوقف على أمور كثيرة منها القيمة التسويقية لكوليبالي بالإضافة لقيمة عقده مع الأهلي والقيمة المالية التي تم شرائه بها في يناير الماضي من الفريق الاسكتلندي».


أخبار ذات صلة