زيدان: رونالدو لاعب لا يُمس.. وهذه مشكلته - البطولة

زيدان: رونالدو لاعب لا يُمس.. وهذه مشكلته

جمال ملكي (البطولة)
22 أبريل 2016 على الساعة 15:32

جمال ملكي (البطولة)

 

أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، في ندوة صحفية اليوم الجمعة، أن النجم ، سيغيب عن مباراة يوم غد السبت، التي ستجمع الملكي بمضيفه ، لحساب الجولة 35 من "الليغا".

 

وظهر "زيزو" اليوم الجمعة أمام وسائل الإعلام، وأكد غياب كريستيانو رونالدو، الذي يعاني من شد عضلي في فخذه الأيمن، وكشف عن مشكلة "الدون" الوحيدة، وهي "أنه يريد اللعب دائما"، كما أنه تحدث عن العديد من الأمور التي تخص فريقه .

 

 

** حالة رونالدو:" غدا سيغيب عن المباراة، فبعد خضوعه للفحوصات الطبية، تأكد أن إصابته ليست بالخطيرة، لكنه لن يكون حاضرا يوم السبت. مشكلة رونالدو، هي أنه يريد أن خوض كل المباريات، لكن غدا سيشاهد اللقاء من المنزل، وسوف نرى فيما بعد، بخصوص مباراة يوم الثلاثاء (أمام مانشستر سيتي)... كريستيانو لاعب لا يمس، وأرقامه تتحدث عنه. إنه يستحق أن يكون لاعبا لا يمس".

 

 

** هل كان رونالدو يريد اللعب ضد رايو؟:" نعم، لقد كان يريد لعب مباراة يوم غد، لكنه يعلم أن ذلك غير ممكن. لقد شعر ببعض الآلام في المباراة الأخيرة، والآن عليه التفكير في مباراة يوم الثلاثاء. لا أعتقد أني كنت سأشركه، لو كنا سنخوض مباراة نهائي يوم غد، لأن مشاركته ستكون مجازفة كبيرة. من الجيد أن يكون لديك لاعب، يحب دائما أن يلعب وأن يساعد الفريق، وأن يعطي أفضل ما لديه".

 

 

** وعن القائد راموس:" لقد لعبت مع ، وكانت تجمعني به علاقة جيدة. إنه قائدنا، ويعرف النادي جيدا ويعرف ما يتوجب عليه فعله، من أجل الفوز بالمباريات. إنه جزء مهم من النادي".

 

 

** عن المباراة أمام رايو فايكانو:" ستكون مباراة معقدة، في ملعب صغير وصعب. رايو سيسعى للضغط علينا، ونعلم أن الأمور ستكون صعبة، خصوصا في الدقائق الأولى. غدا سنحافظ على تركيزنا، لتحقيق 3 نقاط مهمة".

 

 

** بخصوص جدول المباريات المتبقية:" تنتظرنا 3 مباريات خارج الميدان، وواحدة على ملعبنا أمام فريق جيد وهو . الآن تبقت لنا 4 مباريات، ونعلم ما يتوجب علينا القيام به، وسنحاول الفوز بكل مبارياتنا".

 

 

** وضع خاميس:" إنه لاعب مهم. حين يكون لديك 24 لاعبا، يجب عليك إشراك 11 منهم فقط، بعدها أكون مضطرا لإجراء بعض التغييرات، لكن القوانين تفرض علينا 3 تغييرات فقط. خاميس يريد لعب دقائق أكثر، هذا أمر مؤكد، وأنا أتفق معه. أصعب شيء بالنسبة للمدرب، هو حين يكون مضطرا لاتخاد بعض القرارات".

 

 

** الحالة الصحية لبايل:"  أصبح في وضع جيد، وتدرب بشكل جيد. غدا سوف نرى إن كان سيشارك في المباراة".

 

 

** من سيلعب مكان رونالدو؟:" كل اللاعبين في مستوى جيد، وأنا من سيختار. سوف أشرك لاعبا بمقومات، تسمح له اللعب على الأطراف".

 

 

** رافاييل فاران:" أعتقد أن  يلعب بشكل جيد. بالنسبة لي، كل المباريات فهي مهمة. لقد أظهر أنه قادر على اللعب رفقة المنتخب. صحيح أنه لما عاد من الإصابة، واجه بعض المشاكل، لكنه لاعب منضبط ومحترف. إنه يسعى دائما لتطوير نفسه، أنا سعيد بتواجده في الفريق".

 

 

** رونالدو:" كريستيانو بحاجة للراحة... إنه كان يريد خوض مباراة الغد، وهذا قرار أحترمه وأقدره".