خماسية ليفاندوفسكي تخطف هالة ميسي السحرية - El botola - البطولة

ليفاندوفسكي

خماسية ليفاندوفسكي تخطف هالة ميسي السحرية

23 شتنبر 2015على الساعة15:42

نجح المهاجم في جذب الأنظار إليه بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه أمام ، في منافاسات الجولة الخامسة ، إذ تمكن من إحراز 5 أهداف في زمن قياسي لم يتجاوز الـ10 دقائق، فما سرّ تألق ليفاندوفسكي؟

 

لا يمكن لروبرت ليفاندوفسكي أن ينسى يوما ما هذه الدقائق التسعة التي وصفت بالمجنونة في حياته، إذ نجح مهاجم في تقديم عرض كروي فريد في تاريخ البوندسليغا، عندما تمكن من تسديد 5 أهداف خلال زمن قياسي لم يتجاوز الـ10 دقائق في شباك ضيوف فريقه. وأحرز الفوز لبايرن ميونيخ، وذلك عندما استضاف البافاريون أمس الثلاثاء (22سبتمبر/أيلول) فريق فولسبورغ، حامل لقب بطل كأس الاتحاد الألماني لكرة القدم، في منافسات الجولة الخامسة من البوندسليغا.

 

هذا العرض الكروي الذي قدمه ليفاندوفسكي لم يذهل الجمهور فحسب، بل حتى ليفاندوفسكي نفسه، وهو ما ظهر جليا في تصريحه عندما قال "أنا شخصيا لا أعرف كيف حققت هذه الأهداف الخمسة".

 

موهبة ترقى إلى مستوى رونالدو وميسي

لا يختلف اثنان على الموهبة الكروية لروبرت ليفاندوفسكي، فهو حصل على لقب أفضل مهاجم في العالم، عندما كان يلعب في صفوف، بل وحتى أنه قاد دورتموند إلى الحصول على لقب البوندسليغا عام 2011 و2012. والآن يعد ليفاندوفسكي واحدا من أفضل المهاجمين العالميين، بل وحتى أن الكثير من المراقبين الرياضيين يرون أن أداء ليفاندوفسكي لا يقل عن الأسطورة أو حتى.

برأي الكثير من المراقبين الرياضيين أن معايير تقييم المهاجمين تغيرت كثيرا، فمقارنة ليفاندوفسكي بالأسطورة غيرد مولر هو أمر منطقي، لكن ذلك غير صحيح دوما. فكرة القدم تطورت وأصبحت أكثر تعقيدا، ما يعني أن المهاجم أصبح مطالبا ببذل مجهود أكبر بكثير عما كان عليه الوضع سابقا. ولعل ما قدمه ليفاندوفسكي في لقاء بايرن أمام فولفسبورغ أكبر دليل على أن المهاجم البولندي موهبة فريدة

أسباب لها دور كبير في تألق ليفاندوفكسي

بالطبع لم تكن أهداف ليفاندوفسكي في مرمى فولسبورغ، هي المؤشر الوحيد على موهبته الكروية، بل يرجع خبراء الكرة تألقه إلى طباعه أيضا، فهو معروف بطموحه العالي وهدوئه. وهو ما يظهر جليا في تعامله مع المدرب الاسباني بيب غواديولا، فرغم استبعاد الأخير له من التشكيلة الأساسية في مباراة يوم أمس، لكن ليفاندوفسكي بقي محافظا على هدوئه، بل وحتى أنه حقق المعجزات

لا شك أن قرار الإدارة البافارية بضم ليفاندوفسكي كان صائبا، بل وحتى إنه آنذاك كان من أرخص لاعبيها، إذ انتقل من دورتموند إلى البايرن بدون أي مقابل مادي بسبب انتهاء عقده مع دورتموند.

ومن الطبيعي أن يجذب تألق ليفاندوفسكي أنظار الأندية الكبرى، وخاصة الأندية الانكليزية التي تتمتع بقدرات مالية عالية، فهل تغري الأموال إدارة بايرن ميونيخ وتفرط بالموهبة البولندية؟ أم أنها ستتخذ إجراءات حاسمة للحفاظ على ليفاندوفسكي الفريد؟، علما أن عقد ليفاندوفسكي مع الفريق البافاري يمتد لغاية 2019.

المصدر : عن DW الألمانية

أخبار ذات صلة