الأهلي يُتوج بطلا لكأس السوبر المصري للمرة الـ15 في تاريخه بعد فوزه على الزمالك بركلات الترجيح (7-6) - Elbotola - البطولة

الأهلي يُتوج بطلا لكأس السوبر المصري للمرة الـ15 في تاريخه بعد فوزه على الزمالك بركلات الترجيح (7-6)

خ.م (البطولة)
24 أكتوبر 2024على الساعة20:03

تُوج مساء يومه الخميس، بلقب ، للمرة 15 في تاريخه، بعد فوزه في النهائي على غريمه التقليدي ، بركلات الترجيح (7-6)، عقب انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل (0-0).

وعرفت المواجهة التي احتضنها ملعب "استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة"، مُشاركة الدولي المغربي كأساسي في تشكيلة الأهلي، بينما دخل مواطنه كبديل في الدقيقة الـ78'، في حين شارك المدافع منذ البداية من جانب الزمالك.

وشهدت الدقائق الأولى من اللقاء، تفوقا واضحا للاعبي الأهلي، من خلال الاستحواذ على الكرة، بحثا عن افتتاح التسجيل، لكن غياب اللمسة الأخيرة حال دون ذلك.

وكادت كتيبة المدرب مارسيل كولر، أن تُسجل هدف التقدم من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، عن طريق المغربي يحيى عطية الله، لكن كرته ارتطمت بالقائم.

ونجح ، في إحراز الهدف الأول للزمالك، في حدود الدقيقة الـ28' قبل أن يُعلن الحكم عن إلغائه، بداعي وجود حالة تسلل.

وتحصّل الأهلي المصري على ضربة حرة مباشرة، سدّدها وسام أبو علي، بقوة قبل أن ترتطم كرته بالقائم الأيسر، لينتهي النصف الأول من اللقاء بلا غالب ولا مغلوب (0-0).

وبعد الاستراحة، تواصلت المحاولات من الجانبين بحثا عن خطف هدف الفوز، بعدما كاد سيف الدين الجزيري قريبا من هزّ الشباك، قبل أن يُبعد المغربي يحيى عطية الله الخطر من مرمى فريقه، في حدود الدقيقة الـ83'، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي (0-0).

ولم يحمل الشوطين الإضافيين أي جديد يُذكر، حيث ظلت النتيجة على حالها، قبل أن يحسم الأهلي ركلات الترجيح لصالحه بنتيجة 7-6، علما أن رضا سليم أهدر ضربة جزاء، فيما نجح مواطنه عطية الله في تسجيلها، ليُتوجا رفقة فريقهما بلقب كأس السوبر المصري للمرة الخامسة عشر في تاريخه.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة