تصفيات "كان 2025"/ المنتخب المغربي يُجدد فوزه على أفريقيا الوسطى (0-4) ويعزز صدارته للمجموعة الثانية - Elbotola - البطولة

تصفيات "كان 2025"/ المنتخب المغربي يُجدد فوزه على أفريقيا الوسطى (0-4) ويعزز صدارته للمجموعة الثانية

ن.ج (البطولة)
15 أكتوبر 2024على الساعة20:56

تغلب المنتخب على نظيره ، بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين الطرفين مساء يومه الثلاثاء، لحساب الجولة الرابعة من .

وطغى الحذر في الدقائق الأولى من المباراة، إذ حاول الفريقان الالتجاء لأسلوب تدوير الكرة، وسط غياب لفرص سانحة للتسجيل.

وظهرت أولى معالم الخطورة من هجمة، قادها سفيان رحيمي في الدقيقة الـ20'، لكن مدافع أفريقيا الوسطى قطعها، قبل أن يسدد عز الدين أوناحي، بعد 3 دقائق، كرة مرت بجانب القائم.

واستمرت محاولات كتيبة وليد الركراكي لافتتاح التسجيل، عبر بعض الفرص والانسلالات، ليتأتى لها ذلك بواسطة إلياس بنصغير، الذي سدد كرة قوية بعد تمريرة حاسمة من رحيمي، ارتطمت بالقائم ليتصدى لها لاعب موناكو من جديد ويسكنها الشباك في الدقيقة الـ34'.

وواصل بنصغير تألقه في المباراة التي احتضنها الملعب الشرفي بوجدة، إذ نجح في إحراز ثاني أهداف "الأسود" أمام أفريقيا الوسطى في حدود الدقيقة الـ37'.

وبعد الاستراحة، تمكن لاعب العين الإماراتي رحيمي من اصطياد ركلة جزاء لصالح النخبة الوطنية، نجح مهاجم فنربخشة التركي يوسف النصيري، في ترجمتها إلى هدف ثالث (د50').

وكاد رحيمي أن يضيف رابع أهداف "الأسود" في الدقيقة الـ64'، بتسديدة مرت فوق المرمى، قبل أن ينجح في ذلك المحترف في صفوف ريال بيتيس عبد الصمد الزلزولي، بعد دقيقة واحدة (د65').

وبحث رفاق أشرف حكيمي، عن فرص لإضافة المزيد من الأهداف، لكن النتيجة ظلت على حالها، لينتهي اللقاء بفوز "الأسود" برباعية نظيفة.

وبهذا الفوز، عزز المنتخب المغربي صدارته للمجموعة الثانية، برصيد 12 نقطة، متبوعا بالغابون في الوصافة بـ7 نقاط، بينما تتواجد أفريقيا الوسطى في المركز الثالث بـ3 نقاط، وليسوتو أخيرا بنقطة واحدة.

أخبار ذات صلة