إعتماد الـ"VAR" لأول مرة "في بعض المباريات فقط" وملاعب بعشب اصطناعي.. الدوري الجزائري ينطلق وسط الانتقادات! - Elbotola - البطولة

إعتماد الـ"VAR" لأول مرة "في بعض المباريات فقط" وملاعب بعشب اصطناعي.. الدوري الجزائري ينطلق وسط الانتقادات!

ع.و (البطولة)
19 شتنبر 2024على الساعة12:56

ينطلق في موسمه الجديد 2025-2024، يومه الخميس، وسط موجهة من الانتقادات من طرف المتتبعين، بسبب مشاكل تنظيمية.

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، أنه سيتم اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، خلال الموسم الكروي الجديد، ولكن الغريب في الأمر، هو أنها ستكون حاضرة في بعض المباريات فقط دون غيرها.

وأعلن "الفاف" (الاتحاد الجزائري)، أن مباراتين فقط من أصل 8، سيتم فيهما اعتماد تقنية الحكم المساعد، خلال الجولة الأولى، ويتعلق الأمر بتلك التي يلاقي فيها ضيفه ، ومباراة ضد ، في حين ستجرى باقي اللقاءات بدون "VAR".

ويأمل الاتحاد الجزائري، أن يستخدم "VAR" لأول مرة في الدوري، ولكنه يصطدم بضعف البنيات التحتية في ملاعبه، وهو ما يجر عليه الانتقادات من طرف المسؤولين، حيث سيتسبب هذا الأمر في غياب "تكافؤ الفرص".

* ملاعب بعشب اصطناعي

بالإضافة إلى مشكل "الفار"، فإن الدوري الجزائري لازال يجرى في ملاعب بعشب اصطناعي، وهو المشكل الذي يثير انتقادات كبيرة للمسؤولين، وقد سلطت صحيفة "الشروق الجزائرية" الضوء علو هذه النقطة، وقالت: "يبدو أن مشاكل المواسم الماضية تسجل حضورها مجددا من الناحية المالية والتنظيمية وكذلك مشكل نوعية الملاعب، بدليل أن أغلبها بأرضية اصطناعية".

وأضافت الصحيفة: "لا تزال بطولة القسم الوطني الأول تعاني من نوعية الملاعب التي تحتضن مباريات الأندية الناشطة في هذا المستوى، وهو الأمر الذي يعطي صورة سلبية عن بطولة حظيرة الكبار التي يفترض أن تساهم في ترقية الكرة الجزائرية فنيا وتنظيميا وجماهيريا وإعلاميا وتسويقيا".

أخبار ذات صلة