السكتيوي: "اللاعبون كانوا 'رجال' وتراجعنا للخلف مرة واحدة طوال الأولمبياد" - Elbotola - البطولة

طارق السكتيوي

السكتيوي: "اللاعبون كانوا 'رجال' وتراجعنا للخلف مرة واحدة طوال الأولمبياد"

ع.و (البطولة)
08 غشت 2024على الساعة20:49

أشاد الناخب الوطني ، بالروح القتالية التي ظهر بها لاعبو ، خلال دورة ""، التي اختتموها اليوم الخميس، بالفوز بالميدالية البرونزية.

وقال السكتيوي في الندوة الصحفية التي تلت المباراة ضد مصر: "لعبنا مباريات صعبة في الأولمبياد، وكما أقول دائما، هؤلاء ليسوا بلاعبين، بل 'رجال'، حيث لديهم الكثير من الحب لبلدهم والراية، وكل مباراة خاضوها بالقلب والمسؤولية، وفي نهاية المطاف فزنا بميدالية تاريخية لكرة القدم المغربية، وأيضا لجميع العرب".

وأضاف: "لا توجد مباراة سهلة في هذا المستوى، والفوز عليك انتزاعه، لأن الانتصار لا يعطى، ونحن أظهرنا كمجموعة، أن طريق النجاح، تتواجد فيه صعوبات وإخفاقات، وذلك ما حدث لنا في المباراة ضد أوكرانيا، ومنها أخذنا الدروس، حيث غيرنا العقلية ضد العراق ولعبنا بالروح، ونفس الشيء أمام الولايات المتحدة، ثم جاءت كبوة أخرى (ضد إسبانيا)، حيث أهدرنا فرصة لعب النهائي بجزئيات بسيطة".

وبخصوص اعتماده خطة دفاعية في بعض اللقاءات، أجاب طارق: "جميع المباريات التي خضناها في الأولمبياد، المرة الوحيدة التي قررنا فيها الدفاع والحفاظ على النتيجة، كانت اللقاء ضد إسبانيا في آخر 10 دقائق من الشوط الأول. لم يسبق لنا أن سجلنا وتراجعنا للخلف. هناك حالة سيكولوجية، حيث عندما يسجل الفريق، اللاعبون يرغبون في العودة للوراء. أيضا هناك سيناريو المباراة، أحيانا يحدث ذلك بسبب الخصم، مثل ما كان ضد الأرجنتين، حيث تكون له أوراق هجومية فيدفع بها بحثا عن التسجيل".

يُذكر أن المنتخب المغربي الأولمبي، أصبح أول منتخب عربي يُتوج بميدالية أولمبية في كرة القدم، عقب فوزه الكبير على نظيره بسداسية نظيفة.

أخبار ذات صلة