كولومبيا "تسحق" بنما (5-0) وتعبر لنصف نهائي كوبا أمريكا - Elbotola - البطولة

كولومبيا "تسحق" بنما (5-0) وتعبر لنصف نهائي كوبا أمريكا

البطولة (متابعة - وكالات)
07 يوليوز 2024على الساعة00:00

سجل النجم المخضرم هدفا وصنع هدفين آخرين، ليقود للتأهل للدور نصف النهائي في بطولة ، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.


وحقق منتخب كولومبيا انتصارا كاسحا 5-0 على منتخب بنما، مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت غرينيتش) في دور الثمانية للبطولة على ملعب "ستايت فارم" بمدينة جلانديل.

وحسم منتخب كولومبيا الأمور منذ الشوط الأول، الذي شهد إحرازه 3 أهداف، حيث افتتح لاعبه جون كوردوبا التسجيل مبكرا في الدقيقة الثامنة بتمريرة حاسمة من خاميس، الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 14 من ركلة جزاء.

وواصل خاميس إبداعه بعدما صنع الهدف الثالث، الذي حمل توقيع لويس دياز في الدقيقة 41، فيما تكفل ريتشارد ريوس، بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 70.

واختتم ميجيل بورخا مهرجان الأهداف الكولومبية بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء.

وبذلك، حجز منتخب كولومبيا، الذي يتواجد في المركز ال12 عالميا في التصنيف الأخير للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مقعده في قبل نهائي كوبا أمريكا للمرة الثالثة خلال النسخ الأربع الأخيرة.

وضرب المنتخب الكولومبي موعدا ناريا في الدور قبل النهائي، مع الفائز من مباراة البرازيل وأوروجواي، التي تجرى في وقت لاحق بدور الثمانية.

أخبار ذات صلة