المنتخب المغربي للكرة الشاطئية ذكور يتوج ببطولة أفريقيا ويحجز بطاقة الصعود إلى الأولمبياد - Elbotola - البطولة

المنتخب المغربي للكرة الشاطئية ذكور يتوج ببطولة أفريقيا ويحجز بطاقة الصعود إلى الأولمبياد

و.م.ع (بتصرف)
24 يونيو 2024على الساعة15:15

حجز المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية ذكور، أمس الاحد، بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، إثر تتويجه بطلا لبطولة أفريقيا التي احتضنها شاطئ مرتيل على مدى 3 أيام.

وتمكن منتخب المغرب المكون من الثنائي زهير الكراوي ومحمد عبيشة، من الحفاظ على اللقب الأفريقي، وذلك إثر فوزه في المقابلة النهائية على المنتخب الموزمبيقي بجولتين لصفر، بواقع 21-18 و21-12.

وكان منتخب المغرب قد تفوق في نصف النهائي على نظيره الجنوب الأفريقي صاحب المرتبة الثالثة بنتيجة جولتين لواحدة، بواقع 18-21 و21-18 و15-10.

وفي فئة الإناث، تمكن المنتخب المصري من انتزاع بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس، إثر فوزه باللقب أمام خصمه النيجيري بجولتين لواحدة بواقع 15-21 و21-16 و15-08، بينما اكتفى المنتخب المغربي بالمركز الثالث بعد خسارته مباراة نصف النهائي أمام حامل اللقب.

وشدد لاعب المنتخب المغربي زهير الكراوي على أن التتويج لم يكن سهلا، بالنظر لقوة المنتخبات المشاركة، التي أظهرت تطورا وتحسنا، مقارنة مع الدورة السابقة، مؤكدا عزم المنتخب المغربي تشريف كرة الطائرة الشاطئية المغربية والأفريقية في الألعاب الأولمبية.

وعرفت هذه البطولة الأفريقية، المنظمة من طرف الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أقوى المنتخبات الافريقية، حيث تبارى 17 منتخبا في فئة الذكور، و12 منتخبا لدى الإناث.

أخبار ذات صلة