النيبت: "احتضان مونديال 2030 سيكون بمثابة تحول حقيقي لبلدنا والمغرب أكثر من مستعد لاستضافة هذا الحدث" - Elbotola - البطولة

النيبت: "احتضان مونديال 2030 سيكون بمثابة تحول حقيقي لبلدنا والمغرب أكثر من مستعد لاستضافة هذا الحدث"

ن.ج (البطولة)
20 يونيو 2024على الساعة18:00

أشاد الدولي السابق نور الدين النيبت، بالتطور التي تشهده كرة القدم الوطنية، مبرزا أن احتضان المملكة لمونديال 2030، رفقة و، سيساهم في تطوير اللعبة في البلاد.

وقال النيبت الذي تم تعيينه كأحد سفراء ملف مونديال 2023، في تصريح صحفي: "المغرب يستثمر في كرة القدم بأفضل طريقة ممكنة، ويقدم المزيد من الفرص للشباب ويزودهم ببنية تحتية وتدريب عالي الجودة. نحن نعمل على إنشاء فرق وطنية قادرة على المنافسة على المستوى الدولي، وبالتالي إلهام الجيل القادم. بحلول عام 2030، أعتقد أنه يمكنك توقع منتخب مغربي تنافسي للغاية!".

وتابع: "نحن مستعدون! استضاف المغرب بعضا من أكبر أحداث كرة القدم الدولية في السنوات الأخيرة، بما في ذلك كأس العالم للأندية 2022 وكأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022، والتي شهدت حضور أعداد قياسية من الجماهير".

"لم يمر هذا دون أن يلاحظه أحد من قبل 'الفيفا' و'الكاف'، وسنواصل استضافة الأحداث الكبرى في السنوات المقبلة، بما في ذلك كأس الأمم الأفريقية في عام 2025 وكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة من 2025 إلى 2029. سوف نتعلم من كل تجربة، وبفضل الدعم المستمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيكون المغرب أكثر من مستعد لاستقبال العالم في 2030"، يضيف الدولي المغربي السابق.

وأردف: "إن استضافة مونديال 2030، ستكون بمثابة تحول حقيقي لبلدنا. من منظور كرة القدم، لا أستطيع التفكير في طريقة أكثر تأثيرا لتشجيع المشاركة المستمرة والدعم لهذه الرياضة، خاصة بين الشباب. أعتقد أن هذا سيساعد بلدنا على مواصلة التطور والقدرة على المنافسة في السنوات القادمة".

وأتم حديثه: "تأثير استضافة المونديال سوف يتجاوز كرة القدم. إنني أؤيد بالكامل رؤية ملف احتضان كأس العالم 2030، والذي يركز على التماسك الاجتماعي والاستدامة وفرص الاستثمار والابتكار. تتمتع بلادنا بإمكانيات هائلة في العديد من المجالات، وأنا متحمس جدًا لرؤية ما يمكننا تحقيقه معا".

أخبار ذات صلة