لاعبو المنتخب الكونغولي يرفضون السّفر إلى المغرب احتجاجا على الوضع الداخلي - Elbotola - البطولة

المنتخب الكونغولي

لاعبو المنتخب الكونغولي يرفضون السّفر إلى المغرب احتجاجا على الوضع الداخلي

م.ذ (البطولة)
09 يونيو 2024على الساعة12:20

ذكرت تقارير إعلامية محلية أن بعثة ترفض السّفر إلى المغرب، لخوض مواجهة التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وذلك احتجاجا منها على عدة أشياء تخص البيت الداخلي للمنتخب.

وأورد حساب "لاعبون كونغوليون" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في تغريدة لها بالقول: "لاعبو المنتخب الكونغولي يرفضون السّفر إلى المغرب، اللاعبون وجزء كبير من الطاقم رفضوا التوجه إلى المغرب بعد برمجة رحلة في الثامنة من صباح اليوم".

وأضاف ذات الحساب أن اللاعبين الكونغوليين متذمرون بسبب تكفُّل الوزارة المعنية بواجبات تذاكر رحلة الذهاب فقط، بينما على اللاعبين أن يقتنوا من جيوبهم تذاكر رحلة العودة إلى الكونغو بعد المباراة.

وأشارت المصدر نفسه إلى أن أفراد من الطاقم التقني يُسدّدون من مالهم الخاص بعض ما يرتبط بمستلزمات التداريب، إضافة إلى أن أربعة أفراد من البعثة الرسمية للمنتخب تم إقصاؤهم من الرحلة وتعويضهم بآخرين.

وبُرمجت مواجهة المنتخب المغربي أمام نظيره الكونغولي، بعد غدٍ الثلاثاء، على أرضية "الملعب الكبير لأكادير"، انطلاقاً من الثامنة مساءً (غرينيتش +1)، وقد انسحب الكونغوليون من المباراة الماضية أمام النيجر بسبب عدم المصادقة على إقامة اللقاء داخل ميدانهم.

أخبار ذات صلة