"كان 2023"/ منتخب مالي يُقصي بوركينا فاسو (2-1) ويضرب موعدا مع الكوت ديفوار في ربع النهائي - El botola - البطولة

منتخب مالي وبوركينا فاسو

"كان 2023"/ منتخب مالي يُقصي بوركينا فاسو (2-1) ويضرب موعدا مع الكوت ديفوار في ربع النهائي

خ.م (البطولة)
30 يناير 2024على الساعة18:59

حسم منتخب تأهله إلى ربع نهائي 2023 "توتال إنرجيز"، عقب فوزه على ، بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت الطرفين يومه الثلاثاء، برسم ثمن النهائي.

واحتاج مدافع بوركينا فاسو إدموند تابسوبا، لـ3 دقائق فقط ليفتتح التسجيل، لكن بهدف ضد مرماه، مانحا بذلك التقدم للمنتخب المالي.

وواصلت الكتيبة المالية بحثها عن الهدف الثاني، بهدف تأمين النتيجة، عبر محاولات متتالية لهز الشباك، غير أن دفاعات الخصم وقفت سدا منيعا لمحاولات هذا الأخير.

هذا وأعلن حكم المباراة، عن ركلة جزاء لصالح المنتخب المالي، خلال الدقيقة الـ26'، قبل أن يتم إلغاءها بداعي وجود تسلل على اللاعب كاموري دومبيا.

وكاد لاسين سينايوكو، أن يضيف الهدف الثاني لصالح مالي في الدقيقة الـ30'، بعدما سدد كرة قوية في اتجاه الحارس كواكو كوفي، قبل أن يبعد هذا الأخير الخطورة من مرماه.

وسرعان ما جاء الرد من طرف لاعبي بوركينا فاسو، بعدما كان بيرتراند تراوري قريبا من تعديل النتيجة في حدود الدقيقة الـ42'، قبل أن تنجح دفاعات المنتخب المالي، في إبعاد الكرة من منطقتها.

ومع انطلاق أحداث الشوط الثاني، أضاف منتخب مالي الهدف الثاني خلال الدقيقة الـ47' بواسطة اللاعب لاسين سينايوكو، مستفيدا من تمريرة زميله هاماري تراوري.

واستفاق لاعبوا بوركينا فاسو، بحثا عن هدف تقليص الفارق، حتى تأتى لهم ذلك في الدقيقة الـ57'، بعدما تمكن بيرتراند تراوري من تنفيذ ركلة جزاء بنجاح.

هذا وأحرز إيسوفو دايو هدف التعادل لصالح بوركينا فاسو، خلال الدقيقة الـ90'، قبل أن يتم إلغاءه بداعي التسلل.

يشار إلى أن منتخب مالي سيواجه في ربع نهائي "الكان"، يوم السبت القادم، انطلاقا من الساعة السادسة مساء (18:00 غرينيتش+1).

أخبار ذات صلة