"كان الكوت ديفوار" /المغرب ومالي و3 منتخبات أخرى ضمنت تأهلها لثمن النهائي قبل خوض المباراة الأخيرة في دور المجموعات - El botola - البطولة

"كان الكوت ديفوار" /المغرب ومالي و3 منتخبات أخرى ضمنت تأهلها لثمن النهائي قبل خوض المباراة الأخيرة في دور المجموعات

ف.ز (البطولة)
23 يناير 2024على الساعة17:15

ضمنت منتخبات ، ، ، و، تأهلها رسميا لثمن نهائي الكوت ديفوار 2023 "توتال إنيرجيز"، رغم عدم خوضهم للمباراة الأخيرة في مجموعتهم.

وحتى قبل بدء مواجهتهم الأخيرة في المجموعة، تمكنت المنتخبات الخمس من حجز بطاقة العبور للدور الـ16 من "الكان"، رغم امتلاكها لأربع نقاط فقط، وذلك بفضل النتائج الأخيرة التي عرفتها المجموعتين الأولى والثانية.

ويملك "أسود الأطلس" 4 نقاط في جعبتهم، وهو عدد نقاط كافي للعبور إلى الدور الثاني، بعد اكتفاء الكوت ديفوار صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ونقطتين لغانا صاحبة المركز الثالث في المجموعة الثانية، أي أن "الأسود" ستعبر في أسوء الأحوال ضمن أفضل الثوالث.

وهذا الأمر ينطبق على الأربع المنتخبات الأخرى، مالي(المجموعة 5)، غينيا(المجموعة 3)، بوركينا فاسو وأنغولا (المجموعة 4)، الذين ضمنوا الحصول على المركز الثالث في مجموعتهم في أسوأ الأحوال، مما يجعلهم من بين أفضل المراكز الثلاثة في جميع المجموعات.

تجدر الإشارة إلى أنه لحد الآن تأهل عشر منتخبات لدور الثمن، ويتعلق الأمر بالسنغال، نيجيريا، المغرب، الرأس الأخضر، مصر، غينيا، مالي، غينيا الاستوائية، أنغولا وبوركينا فاسو.

أخبار ذات صلة