من بينهم أوناحي.. "الفيفا" يوصي بمتابعة 5 نجوم من "المونديال" في كأس أمم أفريقيا - Elbotola - البطولة

عز الدين أوناحي

من بينهم أوناحي.. "الفيفا" يوصي بمتابعة 5 نجوم من "المونديال" في كأس أمم أفريقيا

ف ز (البطولة)
13 يناير 2024على الساعة17:10

أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمتابعة اللاعب المغربي، ، خلال منافسات الكوت ديفوار 2023 "توتال إنيرجز"، إلى جانب أربعة من نجوم القارة السمراء الذين تألقوا في مونديال قطر.

ونشر الموقع الرسمي لـ"الفيفا" تقريرا يتحدث فيه عن أسماء خمسة لاعبين تألقوا في "قطر 2022"، ودعا إلى متابعتهم في "كان الكوت ديفوار"، ومن بينهم أوناحي.

واستحضر الجهاز المذكور، تصريحات ، مدرب إسبانيا آنذاك، في الندوة الصحفية التي أعقبت هزيمة "لاروخا" بركلات الترجيح أمام "أسود الأطلس" في ثمن نهائي المونديال، قائلا: "يا إلهي، من أين أتى هذا الرجل؟".

وأكد "الفيفا"، أن أوناحي لعب دورًا كبيرًا في مسيرة الفرنسي الخالية من الهزائم في ست مباريات في نهاية عام 2023، مما يجعله في وضع جيد مع سعي المغرب لتكرار إنجاز مونديال قطر في "الكان".

واعتبر ذات المصدر أن تألق أوناحي مع "أسود الأطلس" وكذا مع مارسيليا، كلها مؤشرات تؤكد أنّه يمكن الاعتماد عليه لدفع إلى المنافسة على اللقب القاري.

وسيدشن المنتخب المغربي رحلته في المسابقة القارية بمواجهة نظيره التنزاني، يوم الأربعاء المقبل، على أرضية ملعب "لوران بوكو"، انطلاقا من السادسة مساء (غرينيتش +1).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة