إضراب عن التداريب و"رعب" في الطائرة.. منتخب غامبيا يسافر اليوم إلى الكوت ديفوار بعد تسوية مشكل المنح والقدوم بطائرة جديدة - Elbotola - البطولة

تسوية مشكل منح منتخب غامبيا والقدوم بطائرة جديدة

إضراب عن التداريب و"رعب" في الطائرة.. منتخب غامبيا يسافر اليوم إلى الكوت ديفوار بعد تسوية مشكل المنح والقدوم بطائرة جديدة

ع.و (البطولة)
11 يناير 2024على الساعة12:43

عاش ، عدة مشاكل خلال الأسبوع الجاري، قبل دخوله غمار ""، والتي ستحتضنها دولة ساحل العاج، خلال الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

وكانت البداية، بإضراب اللاعبين، ورفضهم إجراء الحصة التدريبية التي كانت مبرمجة أول أمس الثلاثاء، احتجاجا على عدم توصلهم بمستحقاتهم (حوالي 500 ألف يورو لجميع اللاعبين)، والمتعلقة بمنحة التأهل إلى كأس أفريقيا، ثم عاشت البعثة حالة من "الرعب" ليلة أمس الأربعاء، حين اضطرت الطائرة التي كانت تقلهم إلى الكوت ديفوار، إلى العودة إلى أرض الوطن، بعد دقائق فقط من إقلاعها، بسبب غياب الأكسيجين.

وأعلن وزير الشباب والرياضة الغامبي، "باكاري بادجي"، أن مشكل المنح تم حله، بعد تدخل رئيس الدولة "أداما بارو": "أحيانا عندما تجد نفسك في موقف مثل هذا، الذي يمكنك أن تسميه ما تريد -ابتزاز أو لي الذراع-، فإنك تستسلم من أجل الوطن. لقد أعطى رئيس الدولة، تعليمات بأن ندفع المنح، حتى نستطيع الذهاب إلى ساحل العاج، وبذل قصارى جهدنا".

من جانب آخر، فإن الخطوط الإيفوارية، التي تنظم رحلة منتخب غامبيا، أرسلت طائرة جديدة، ومن المنتظر أن تسافر بعثة منتخب "العقارب" إلى ساحل العاج، مساء يومه الخميس.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة