رئيس لجنة الحكام في البطولة العربية: "سنستخدم تقنية شبه التسلل الآلية للمرة الأولى وتقنيات أخرى حديثة ستحقق متعة أكبر للجماهير" - Elbotola - البطولة

رئيس لجنة الحكام في البطولة العربية: "سنستخدم تقنية شبه التسلل الآلية للمرة الأولى وتقنيات أخرى حديثة ستحقق متعة أكبر للجماهير"

ن. نسيم (البطولة)
20 يوليوز 2023على الساعة11:40

أكد هاني بلان، رئيس لجنة الحكام في كأس الملك سلمان للأندية العربية، اعتماد العديد من التقنيات الحديثة في المسابقة من أجل إضافة الكثير من المتعة للجماهير التي ستتابع الحدث.

وقال بلان في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام السعودية: "سيتم إقامة معسكر إعدادي للحكام في محافظة جدة، خلال الفترة من 24 إلى 26 يوليوز الجاري، وسيتخلله تطبيقات عملية ومحاضرات نظرية شاملة على تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، إضافة إلى بعض التعديلات على قوانين اللعبة".

وأضاف: "مباريات البطولة ستشهد للمرة الأولى تطبيق تقنية جديدة وهي تقنية شبه التسلل الآلية، والتي تعدُّ أداة دعم لحكام الفيديو وحكام المباراة، حيث إنها ستساعدهم على اتخاذ قرارات أسرع وأكثر دقةً حول مختلف وضعيات التسلل".

وأوضح: "هذه التقنية تستخدم كاميرات تثبت أسفل سقف الملعب خصيصًا لتتبع الكرة، وما يقرب من 29 نقطة بيانات مخصصة لكل لاعب، بالإضافة إلى أنها تعمل بسرعة 50 مرة في الثانية، من أجل احتساب المكان الذي يوجد فيه اللاعبون بدقة لا متناهية".

واختتم: "كما سيتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد VAR وتقنية خط المرمى، وستحقق هذه الأدوات متعة كبيرة للجماهير، من خلال عدم تعطيل اللعب والتسريع فيه، واتخاذ القرارات بدقة".

أخبار ذات صلة