بالفيديو/ غامبيا تنعش آمالها في بلوغ "كان 2023" بفوز "مثير" على منتخب جنوب السودان - El botola - البطولة

بالفيديو/ غامبيا تنعش آمالها في بلوغ "كان 2023" بفوز "مثير" على منتخب جنوب السودان

وكالات: د.ب.أ
14 يونيو 2023على الساعة15:00

أنعش آماله في التأهل لنهائيات ، المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، عقب فوزه المثير 2-3 على مضيفه منتخب ، اليوم الأربعاء، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) للمجموعة السابعة .

واتسمت المباراة بالإثارة منذ الدقائق الأولى، حيث بادر منتخب غامبيا بالتسجيل مبكرا في الدقيقة الرابعة، بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز ريهان أنجيير، لاعب جنوب السودان، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه.

وسرعان ما أدرك منتخب جنوب السودان التعادل بهدف حمل توقيع فالنتينو يويل في الدقيقة 21، غير أن أبلي جالو أعاد التقدم لمنتخب غامبيا من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 62.

وتواصلت الإثارة في اللقاء، بعدما سجل تشول بيتر هدف التعادل لجنوب السودان في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ولم يهنأ منتخب جنوب السودان بهدف التعادل كثيرا، بعدما أحرز حمزة باري الهدف الثالث لمنتخب غامبيا في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع، ليقود منتخب بلاده لخطف النقاط الثلاث في الوقت القاتل.

وبذلك، رفع منتخب غامبيا رصيده إلى 9 نقاط، ليتقدم للمركز الثاني مؤقتا، بفارق المواجهات المباشرة خلف منتخب مالي (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي يحل ضيفا على منتخب الكونغو، صاحب المركز الثالث مؤقتا برصيد 6 نقاط، يوم الأحد القادم في ذات الجولة.

في المقابل، توقف رصيد منتخب جنوب السودان عند 3 نقاط، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، ويفقد حظوظه رسميا في الصعود للنهائيات، التي تقام بمشاركة 24 منتخبا.

يذكر أن متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الـ12 في التصفيات، سوف يصعد للبطولة التي تقام في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024.

أخبار ذات صلة