مساعد مدرب منتخب الطوغو: "المغرب لديه بنيات تحتية ضخمة ومتنوعة وعلى أفريقيا أن تتحد لدعم ترشيحه لتنظيم مونديال 2030" - El botola - البطولة

مساعد مدرب منتخب الطوغو: "المغرب لديه بنيات تحتية ضخمة ومتنوعة وعلى أفريقيا أن تتحد لدعم ترشيحه لتنظيم مونديال 2030"

إ.ك (البطولة)
17 ماي 2023على الساعة17:00

يرى مساعد مدرب منتخب الطوغو، جوناس كوكو كوملان، أنه يتعين على أفريقيا بأكملها دعم المغرب في ترشيحه المشترك مع إسبانيا والبرتغال، لاحتضان كأس العالم 2030.

وقال جوناس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأبناء: "أفريقيا يجب أن تتحد خلف المغرب الذي سيمثل جميع القارات. المغرب لديه بنيات تحتية ضخمة ومتنوعة، سواء كانت فنادق راقية أو ملاعب تستجيب لمعايير الفيفا، والتي تجعل منه قادرا على احتضان هذه المنافسات العالمية المرموقة".

وأضاف: "المغرب وصل إلى نصف نهائي المونديال كأول منتخب أفريقي، وهو إنجاز حقيقي يثبت الآن أن المغرب بلد كرة قدم، والمملكة لديها إمكانيات هائلة ويجب علينا حمايتها وترويضها".

وتابع الكاتب العام السابق للاتحاد الطوغولي لكرة القدم: "المغرب الذي يعتبر اليوم قوة اقتصادية كبرى بالقارة لأنه يقوم بعمل كبير على مستوى البنيات التحتية والتكوين والحكامة الإدارية، إذن فالمملكة تتوفر اليوم على كل الشروط من أجل تطوير كرة القدم، والدليل تأهل منتخبها إلى نصف نهائي كأس العالم الأخيرة بقطر".

وأتم حديثه: "الطوغو تجتاز منعطفا حاسما ضمن مسيرتها نحو الاحتراف في مجال كرة القدم، يجب أن تقتدي بالسياسة الرياضية التي ينهجها المغرب، والتي يرعاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سواء على مستوى تكوين الشباب أو تطوير البنيات التحتية".

أخبار ذات صلة