مديرية التحكيم: "قرار الحكم بطرد الداودي أمام ش.المحمدية كان سليما لأن جميع الاعتبارات كانت متوفرة" - El botola - البطولة

مديرية التحكيم: "قرار الحكم بطرد الداودي أمام ش.المحمدية كان سليما لأن جميع الاعتبارات كانت متوفرة"

هـ.ب (البطولة)
11 يناير 2023على الساعة12:10

أكدت مديرية التحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن القرار الذي اتخذه الحكم في حق لاعب الوداد الرياضي جلال الداودي، بطرده في مباراة شباب المحمدية، لحساب الجولة الـ10 من البطولة الاحترافية "إنوي" كان سليما.

وحسب تحليل الحكام في مديرية التحكيم، فقد كان: "هناك التحام من قبل الداودي. الحكم عاين الحالة وتبين له أنها تستحق بطاقة صفراء فأشهرها، إلا أنه بعد مراجعتها من قبل غرفة الفار سوف يتبين على أن الأمر يتعلق ببطاقة حمراء، لأن جميع الاعتبارات لإشهار البطاقة الحمراء كانت متوفرة".

"الداودي استعمل أسفل حذائه، والجزء المستهدف كان هو خلف الساق للاعب شباب المحمدية، ودرجة القوة أيضا متوفرة بشكل واضح، وبالتالي فكانت هناك قوة زائدة تستوجب البطاقة الحمراء لذلك قام الحكم بمراجعة هذه الحالة وتبين له أن الحالة تستلزم إشهار البطاقة الحمراء. هي بطاقة مستحقة والقرار المتخذ كان سليما"، يضيف الحكم في تحليله.

يذكر أن لجنة التأديب، أعلنت مساء أمس الثلاثاء، عن توقيف جلال الداودي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة المذكورة، والذي استنفد مدة العقوبة في مباراة المغرب التطواني.

أخبار ذات صلة