الاتحاد الليبي لكرة القدم يهدد بالانسحاب من شان "الجزائر 2023" - El botola - البطولة

الاتحاد الليبي لكرة القدم يهدد بالانسحاب من شان "الجزائر 2023"

إ. ك (البطولة)
31 دجنبر 2022على الساعة21:10

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، يومه السبت، عن احتمالية الانسحاب من المشاركة في بطولة المقرر إقامتها بالجزائر الشهر المقبل، وذلك بسبب إيقاف الحساب البنكي للاتحاد، بعد قرار التجميد الصادر عن النائب العام.

وأوضح الاتحاد الليبي لكرة القدم في بيان له: "نتابع بأسف الإجراءات المتخذة ضد الاتحاد، بناءا على طلب أشخاص ساعين لعرقلة عمل الاتحاد، وتجميد لعبة كرة القدم داخليا وخارجيا".

وتابع ذات البلاغ: "هناك دعاوى رفعت على الاتحاد الليبي بالمحاكم العادية، والمخالفة لأنظمة ولوائح الاتحاد والاتحادين الأفريقي والدولي، واللذان يحظران اللجوء للمحاكم العادية في المنازعات الرياضية".

وأضاف: "رغم أن كل الدعاوي لا زالت معروضة أمام المحاكم العادية، ولم تصدر في حقها أحكام نهائية حتى يتم التعاطي معها بمراعاة لوائح فيفا وتوجيهاته، إلا أننا تفاجأنا بإصدار قرارت سريعة بإيقاف حسابات الاتحاد مؤقتًا تنفيذًا لرغبات من يسعون لتحقيق غايات خاصة، وليس لتحقيق المصلحة العامة".

وواصل بيات الاتحاد الليبي لكرة القدم: "نحن الآن بصدد الاستعداد للمشاركة في بطولة قارية، ومنتخبنا في معسكر تحضيري بتونس. قد نضطر للانسحاب في حال عدم توفر الإمكانيات، كما أن للاتحاد التزامات مع المدرب الأجنبي، وطاقمه الفني، الملتزمين معهم بعقود ومرتبات تدفع في حينها".

واختتم البيان: "حرصًا منا على المصلحة العليا للبلاد، فإن الأمر يتطلب تدخل الجهات التي يهمها المصلحة العامة، وكرة القدم خاصة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استمرار مشاركات المنتخبنات والفرق خارجيا".

أخبار ذات صلة