"الفيفا" يسلط الضوء على أمرابط قبل مباراة كرواتيا: "لقد وقف سدا منيعا لهجمات الخصوم" - El botola - البطولة

"الفيفا" يسلط الضوء على أمرابط قبل مباراة كرواتيا: "لقد وقف سدا منيعا لهجمات الخصوم"

هـ.ب (البطولة)
17 دجنبر 2022على الساعة12:53

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، الضوء على لاعب المنتخب المغربي ، وعلى المستويات التي قدمها رفقة "أسود الأطلس" في "قطر 2022".

ونشر "الفيفا" تقريرا مفصلا عن مسيرة أمرابط الكروية، منذ بداياته وحتى مشاركته رفقة المنتخب المغربي في مونديال "قطر 2022".

وأشار "الفيفا" إلى أن قوة أمرابط تكمن في قدرته على الالتحامات البدنية، مبرزة أنه لاعب يملك الرؤية الجيدة للملعب ويوزع التمريرات بشكل ناجح.

وأبرز اتحاد الكرة في تقريره، أن لاعب فيورنتينا، نجح في عدة مباريات رفقة المغرب بالمونديال، وذلك من خلال تغطية الكثير من المساحات مع أوناحي وأملاح وآخرين، مضيفا: "وقفوا سدًا منيعًا أمام هجمات الخصوم".

وأورد المصدر ذاته، بعض الإحصائيات للدولي المغربي في المونديال، والتي تؤكد قوة أدائه، حيث قدم 143 تمريرة ناجحة. دقة تمرير % 78، 33 عملية استرداد و2 اعتراضات ناجحة.

وختم الجهاز المذكور تقريره، بأن أداء أمرابط في المونديال لقي استحسان الجميع من داخل عالم كرة القدم وخارجه، إذ أثنى عليه زلاتان إبراهيموفيتش نجم السويد وميلان، وكذلك وجه له الرئيس الفرنسي ماكرون تحية خاصة بعد خسارة المغرب في المباراة النصف نهائية أمام فرنسا، ووصفه بأنه أفضل لاعب وسط في البطولة.

أخبار ذات صلة