داليتش (مدرب كرواتيا): "المغرب أحد أفضل المنتخبات الأفريقية.. نحن على استعداد للمنافسة وإظهار جودتنا للعالم" - El botola - البطولة

داليتش (مدرب كرواتيا): "المغرب أحد أفضل المنتخبات الأفريقية.. نحن على استعداد للمنافسة وإظهار جودتنا للعالم"

هـ.ب (البطولة)
18 نونبر 2022على الساعة21:58

اعترف زلاتكو داليتش، مدرب منتخب ، بقوة المنتخبات التي تتواجد في المجموعة السادسة إلى جانب فريقه، معربا عن استعداده رفقة كتيبته لإظهار أفضل مستوى في كأس العالم "قطر 2022".

وقال داليتش في تصريحات أوردتها صحيفة "vecernji" الكرواتية: "قوتنا هي العمل الجماعي وروح الفريق. إذا كان لدينا ذلك، فإننا سنشكل خطرا على أي خصم. لا توجد فرق كثيرة في العالم يمكنها التغلب على الدنمارك في كوبنهاغن وفرنسا في باريس، ونحن تمكنا من فعل ذلك".

وتابع: "الكروات لديهم حب وطني قوي، ولاعبونا فخورون باللعب مع المنتخب. لوكا مودريتش هو قائدنا في الميدان، ولدينا أيضًا خبرة اللاعبين السابقين في الجهاز الفني مثل إيفيكا أوليتش ​​وفيدران أورلوكا وماريجو ماندوكيتش. يلعبون دورًا مهمًا في إنشاء ثقافتنا والحفاظ عليها".

وفي حديثه عن المجموعة السادسة، والتي تضم كرواتيا، المغرب، كندا وبلجيكا، قال: "المجموعة مثيرة للاهتمام. بلجيكا هي المرشح الأوفر حظاً، فريق عالي المستوى مع روبرتو مارتينيز، هذا المدرب الذي أكن له أقصى درجات الاحترام. المغرب فريق تقليدي، وهو أحد أفضل المنتخبات الأفريقية. إنه بلد موهوب في كرة القدم".

"أما كندا لديها أيضا الكثير من اللاعبين الموهوبين. لقد تأهلوا بجدارة قبل المكسيك والولايات المتحدة. نعتقد أنه يمكننا الذهاب إلى الدور الثاني، لكن كل مباراة ستكون صعبة وعلينا أن نكون الأفضل"، يضيف مدرب كرواتيا.

وفي جوابه عن سؤال حول المرشحون للفوز بكأس العالم، قال داليتش: "الفرنسيون سيدافعون عن لقبهن في هذه البطولة، لديهم لاعبون لامعون ومدرب مؤهل. البرازيل كذلك تود العودة إلى القمة رفقة لاعبيها الموهوبين. والإنجليز رائعون، وإسبانيا وألمانيا وبلجيكا، هذه كلها فرق عالمية".

واختتم داليتش تصريحاته: "نحن على استعداد للمنافسة وإظهار شغفنا وجودتنا للعالم. ستكون بطولة كأس العالم مثيرة، ويسعدنا أن نشارك فيها بالجودة والقدرة على إعادة إحياء أحلامنا".

أخبار ذات صلة