المنتخب المغربي يحتل المركز الـ17 ضمن قائمة أغلى المنتخبات المُشاركة في المونديال بـ"315 مليون يورو" - El botola - البطولة

المنتخب المغربي

المنتخب المغربي يحتل المركز الـ17 ضمن قائمة أغلى المنتخبات المُشاركة في المونديال بـ"315 مليون يورو"

م.ذ (البطولة)
16 نونبر 2022على الساعة21:35

احتل المركز الـ17 في ترتيب أعلى المنتخبات من حيث القيمة التسويقية للاعبيها، والتي تُشارك في نهائيات "قطر 2022" المقررة ما بين 20 نونبر الحالي و18 دجنبر المقبل.

وبلغت القيمة التسويقية للكتيبة المغربية 315 مليون يورو، فيما اعتلى ، ظهير باريس سان جيرمان، قائمة اللاعبين الأغلى داخل "أسود الأطلس" بـ80 مليون يورو.

في المقابل، جاء المنتخب الإنجليزي في المرتبة الأولى بقيمة تسويقية إجمالية وصلت إلى 1.5 مليار يورو، متبوعاً بالمنتخب البرازيلي (1455 مليون يورو)، بينما تذيل المنتخب الكوستاريكي القائمة بـ23 مليون يورو فقط.

وتُعد نهائيات كأس العالم من الأحداث التي يسعى من خلالها اللاعبون إلى رفع قيمتهم التسويقية، بالنظر إلى الاهتمام الإعلامي البالغ الذي تحظى به المسابقة من كافة بِقاع العالم.

يُشار إلى أن المنتخب المغربي يتواجد في المجموعة السادسة ضمن المونديال، بمعية كرواتيا وبلجيكا ثم كندا، وسيستهل رحلته في المنافسة بمنازلة المنتخب الكرواتي، يوم الأربعاء القادم، انطلاقاً من الـ11 صباحاً (غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة