الدكيك: "المنتخب المغربي حافظ على شخصيته الدولية أمام أوزباكستان وحققنا عدة مكاسب من بينها الظفر ببعض النقاط في التصنيف العالمي" - El botola - البطولة

الدكيك: "المنتخب المغربي حافظ على شخصيته الدولية أمام أوزباكستان وحققنا عدة مكاسب من بينها الظفر ببعض النقاط في التصنيف العالمي"

إ.ك (البطولة)
09 نونبر 2022على الساعة12:51

أعرب هشام الدكيك، مدرب المنتخب لكرة القدم داخل القاعة، عن رضاه بعد انتصار "الأسود" في المباراتين الوديتين أمام منتخب (4-3) و(6-4)، في ظل غياب أبرز اللاعبين الأساسيين للمجموعة.

وقال الدكيك في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: "أخدت قرار التغيير في المجموعة والاعتماد على لاعبين شباب ذو 19 و20سنة. نحن حاليا في طور البناء، خصوصا وأنه لم يتبق الكثير لبطولتي كأس أمم أفريقيا وكأس العالم، لذلك يجب أن نعمل جاهدين لهذه الاستحقاقات".

وتابع: "هذا التحول كنت خائفا منه شيء ما نظرا لقوة الخصم، حيث أنه (أوزباكستان) تألق في العديد من المنافسات أبرزها كأس آسيا، فضلا عن تفوقه على منتخب التايلاند بثمانية أهداف".

وأضاف: "أظن أن المبارتين مفيدتين بالنسبة لنا. لقد حافظ خلالهما المنتخب المغربي على شخصيته الدولية، وأخدنا العديد من المكاسب من بينها الظفر ببعض النقاط في التصنيف العالمي، واكتشفنا بعض اللاعبين الجدد، كما لعبنا مع مدرسة أوضحت لنا بعض الأخطاء التي نرتكبها على مستوى الدفاع، قبل الاستحقاقات القادمة".

واختتم الدكيك تصريحاته: "تمكنا من تحقيق الفوز في المباراة بعد استغلال الأخطاء الدفاعية للخصم. بالنسبة لتواريخ الفيفا لم يتبق لنا الوقت، لكن سنعمل مع اللاعبين المحليين من خلال تنظيم معسكرات، وأيضا إجراء بعد المباريات الدولية".

أخبار ذات صلة