متفوقًا على كل فرق إسبانيا.. ريال مدريد ضمن الحصول على 37.3 مليون يورو من دوري الأبطال - El botola - البطولة

متفوقًا على كل فرق إسبانيا.. ريال مدريد ضمن الحصول على 37.3 مليون يورو من دوري الأبطال

ف.ع (البطولة)
03 نونبر 2022على الساعة10:58

ضمن نادي أرباحًا تفوق باقي الفرق الإسبانية هذا الموسم، كونه النادي الوحيد من أندية الليغا الذي استطاع التأهل إلى الدور ثمن النهائي لبطولة

وودعت فرق و المنافسة من دور المجموعات، حيث ذهب الأول والثاني لبطولة الدوري الأوروبي، بينما تخلى الأخير عن حظوظه في المنافسة القارية هذا الموسم.

ويُمكن لإدارة نادي ريال مدريد التباهي بالأرباح المنتظرة، ن خلال الوصول إلى دور الـ16 من البطولة القارية الأكثر ضخًا للأموال على مستوى العالم.

ومن المعروف أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمنح الفرق المتأهلة إلى دور خروج المغلوب 9.6 مليون يورو، والتي يجب أن تضاف إلى المبالغ التي حصل عليها الفريق الملكي بفضل أدائه في دور المجموعات.

وحقق ريال مدريد ما مجموعه 12.1 مليون يورو بناءً على النتائج في المجموعة السادسة، بالفوز في 4 لقاءات، بالإضافة إلى مبلغ ثابت لكل الفرق قيمته 15.6 مليون يورو.

وبالتالي فإن الكيان الذي يرأسه "فلورنتينو بيريز" قد حصل بالفعل على 37.3 مليون يورو كحد أدنى، وهو رقم قد يرتفع إذا استمر "لوس بلانكوس" إلى ما بعد دور الـ16.

وإذا تأهل حامل اللقب إلى الدور ربع النهائي فسوف يحصل على 10.6 مليون يورو، بينما الدور نصف النهائي قيمة أرباحه 12.5 مليون والنهائي 15.5 مليون يورو، وفي حالة التتويج يحصل البطل على 4.5 مليون يورو.

بمعنى آخر، إذا فاز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا آخر في المباراة النهائية في اسطنبول، فإن الجوائز من قبل "يويفا" فقط سوف تبلغ قيمتها 80.3 مليون يورو.

أخبار ذات صلة