بعد دعوتها للمشاركة في ماراثون المدينة.. عمدة الدار البيضاء تتلقى شكايات من عدة أمور أهمها غلاء الأسعار - El botola - البطولة

بعد دعوتها للمشاركة في ماراثون المدينة.. عمدة الدار البيضاء تتلقى شكايات من عدة أمور أهمها غلاء الأسعار

هـ.ب (البطولة)
29 أكتوبر 2022على الساعة11:22

دعت عمدة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، سكان المدينة للمشاركة في سباق ماراثون، سيتم تنظيمه غدا الأحد بالعاصمة الاقتصادية.

وأشارت الرميلي إلى أنه سيتم توقيف حركة المرور في مجموعة من شوارع البيضاء، يوم غد انطلاقا من الساعة السابعة صباحا وحتى الواحدة زوالا، وذلك قصد تأمين سباق الماراثون.

ونشرت الرميلي صورتان تعريفيتان بهذا المراثون، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت: "نلتقي يوم الأحد 30 أكتوبر في سباق الماراثون الدار البيضاء الدولي في دورته الثالثة عشر. حظ سعيد لكل المشاركات و المشاركين".

وقابلت دعوة نبيلة الرميلي مجموعة شكايات من طرف الناس، وبالخصوص ساكنة الدار البيضاء التي استعملت التعاليق على المنشور المذكور، كطريقة للتعبير عن معاناتها من عدة أمور.

وناشدت مجموعة من الناس، عمدة الدار البيضاء، النظر في مشاكل التلوث التي تشهدها أزقة المدينة، وغلاء أسعار المحروقات الذي يثير غضب المواطنين في الآونة الأخيرة، كما جاء في بعض التعاليق: "بقى لينا غير الماراثون، مكتْشُوفُوش الماراثون ديال المواد الأساسية والمحروقات لِكَتْسابْقو شْكُون اتْزاد الأول".

وجاء في تعليق آخر: "الدار البيضاء ناقْصها الماراثون.. بَرَاكة علينا ماراثون لِّي دَايْرِين مع الحياة جْرِي عْليَّا نْجري عليك".

يشار إلى أن العديد من المواطنين يشاركون حاليا في حملة للحد من ارتفاع أسعار المحروقات وأثمنة المواد الأساسية، ومن بينهم بعض الشخصيات المعروفة على غرار اللاعب المغربي ياسين الصالحي، الذي نشر تدوينة عبر حسابه بموقع "أنستغرام"، جاء فيها: "من الضروري إيجاد حل لارتفاع الأسعار المخيف في البلاد، العديد من المواد الغذائية الأساسية عرفت ارتفاعاً مهولاً في أثمنتها، حيث أن أغلبية المواطنين متضررين من هذا الارتفاع. فما بالك بباقي الأسر الهشة صاحبة الدخل المحدود بالإضافة إلى المحروقات اللِّي كَتْنْقص رْبعة دْرْياْل بعد يومين كَيْزِيدُو دْرْهمْ".

أخبار ذات صلة