تيباس رئيس 'الليغا': "بيريز لهُ تأثير كبير في الرياضة ومجالات أخرى لكننا سنحارب السوبر ليغ" - El botola - البطولة

تيباس يعمل على محاربة دوري السوبر الأوروبي

تيباس رئيس 'الليغا': "بيريز لهُ تأثير كبير في الرياضة ومجالات أخرى لكننا سنحارب السوبر ليغ"

ع.و (البطولة)
27 أكتوبر 2022على الساعة15:53

عقد خافيير تيباس، رئيس ، يومه الخميس، مُؤتمرا صحفيا، بعد الاجتماع الذي عقدته أندية "الليغا" وعددهم 42، واستغل الفرصة للحديث من جديد عن "المشروع الانفصالي" (دوري السوبر الأوروبي)، الذي تعمل فرق و و على إنشائه.

واستغل تيباس الفرصة، للحديث عن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، وقال: "تأثير رئيس ريال مدريد مهم جدا في مجال الرياضة، ومجالات أخرى في هذا البلد. في إيطاليا، كل لاعب سيشارك في مسابقات أخرى، لا يمكنهم اللعب في الدوري الإيطالي".

وأضاف متحدثا عن السوبر ليغ: "لكن لدينا العديد من الآليات لمحاربة السوبر ليغ، بشكل قانوني، والتي ستسمح لنا بمواصلة هذه المعركة، جنبا إلى جنب مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والدوريات الأخرى".

وقلل تيباس، من شأن إقصاء 3 أندية إسبانية من ، وقال: "صحيح أنها خيبة أمل، ولكن عندما يتعين عليك تحليل الموقف، يجب مراجعة التاريخ. في الموسم الماضي كان لدينا فريقين في نصف النهائي، ولاعب فاز بالكرة الذهبية، وآخر اختير كأفضل لاعب شاب. علينا تقييم السنوات القليلة الماضية. في القرن 21، فازت الأندية الإسبانية بـ34 لقبًا، وفرق الدوري الإنجليزي الممتاز فازت بـ 13 لقبا، وأندية الدوري الفرنسي 0 لقب، وأندية الدوري الألماني فازت بـ 3 أو 4 ألقاب. في آخر عشرة مواسم 60٪ من الألقاب الأوروبية كانت إسبانية".

تجدر الإشارة، إلى أن فلورنتينو بيريز، يقود هو وخوان لابورتا رئيس ، إضافة إلى أندريا أنييلي رئيس ، مشروع إنشاء "السوبر ليغ"، بعد انسحاب مجموعة من الأندية الإنجليزية والإيطالية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة