بنعطية: "على مدرب اليونايتد إظهار احترام أكبر لكريستيانو وليس تركه في مقاعد الاحتياط والدّفع به في الدقيقة الـ75'" - El botola - البطولة

المهدي بنعطية وكريستيانو رونالدو (أرشيف)

بنعطية: "على مدرب اليونايتد إظهار احترام أكبر لكريستيانو وليس تركه في مقاعد الاحتياط والدّفع به في الدقيقة الـ75'"

م.ذ (البطولة)
22 أكتوبر 2022على الساعة11:55

شدّد الدولي المغربي السابق، ، على أن مكونات مدعوة إلى إظهار احترام أكبر للنجم البرتغالي، ، مُنتقداً في الوقت نفسه مدرب الفريق، إريك تين هاغ، لإقحامه اللاعب في الدقائق الأخيرة وعدم الاعتماد عليه كأساسي في المباريات.

وقال بنعطية، في تصريح لقناة "ليكيب 21": "حينما تملك كريستيانو رونالدو في فريقك، تُدرك أنه سوف يُسجّل 25 هدفا في الموسم، بل لقد وقّع 50 هدفاً في أفضل حقبة له. عليك أن تحترم لاعباً من هذا الحجم، وليس تركه في مقاعد الاحتياط والدّفع به في الدقيقة الـ75'".

وأضاف قائد المنتخب المغربي السابق بالقول: "لن أقول إن المدرب صائب أو خاطئ في قراره، لا أُريد الدفاع عن كريستيانو، لكن مثل هؤلاء اللاعبين هم من يقودونك إلى تحقيق الألقاب، والاعتماد عليه لخوض مباريات متوسطة في الدوري الأوروبي بمثابة قلة احترام تُجاهه".

وعاد بنعطية للحديث عن واقعة خروج الدولي البرتغالي من الملعب قبل نهاية لقاء فريقه أمام توتنهام، يوم الأربعاء الفارط، بقوله: "ما قام به يوم الأربعاء ليس أمراً يُريد المناصرون رؤيته، لكن شخصيا، لا يُضيرني أن يأتي كريستيانو متأخراً، لأنه يصل دوما ساعةً قبل انطلاق الحصص التدريبية ويُغادر بساعة أخرى بعد نهاية الحصص".

"اليوم، كريستيانو مُستاء، لأنه يرى أن الفريق يُحقق الانتصارات بدونه، كما أنه غاضب، ذلك أنه يدري أن جسده لازال يُطاوعه وهو يُريد تقديم المزيد. إنه حاضر لتسجيل الأرقام وحصد الألقاب وتسجيل الأهداف، إنه هكذا ولن يتغير أبدا"، يختم بنعطية.

وسيغيب النجم البرتغالي عن مباراة فريقه أمام تشيلسي، اليوم السبت، لعدم توجيه الدعوة إليه، في الوقت الذي قال فيه مدرب اليونايتد إنه لازال ينوي الاعتماد على خدمات اللاعب في ما تبقى من الموسم الكروي الجاري.

أخبار ذات صلة