السفري: "مواجهة بلجيكا ستكون الأصعب في المونديال والمنتخب المغربي سينجح في تخطي دور المجموعات" - El botola - البطولة

السفري: "مواجهة بلجيكا ستكون الأصعب في المونديال والمنتخب المغربي سينجح في تخطي دور المجموعات"

ن. نسيم (البطولة)
13 أكتوبر 2022على الساعة09:40

يؤمن يوسف السفري، الدولي السابق، بحظوظ النخبة الوطنية في تجاوز عقبة دور المجموعات من"قطر 2022"، مشيدا بالتغيير الذي أقدم عليه الناخب الوطني بعد تسلمه مهمة قيادة العارضة الفنية خلفا لـ.

وقال السفري في حواره مع موقع "الجزيرة": "أداء المنتخب تغير منذ تعيين وليد الركراكي بدلا من وحيد خليلوزيتش، وصار الفريق يجمع بين قوة الأداء وتحقيق النتائج الإيجابية وهو ما كان يفتقده في فترة تولي المدرب البوسني لمقاليد المنتخب".

وواصل: "المباراتان الوديتان اللتان لعبهما المنتخب أمام التشيلي والباراغواي كانتا ناجحتين على جميع المستويات، والمدرب الركراكي نجح في أول اختبارين له في تقديم تشكيلات ناجحة من اللاعبين بفضل ما يمتاز به من قدرة على التواصل الإيجابي مع اللاعبين، ونجاحه في إعادة العديد من اللاعبين المستبعدين خلال فترة خليلوزيتش".

وتابع: "المواجهة الأصعب لمنتخبنا ستكون أمام المنتخب البلجيكي القوي والمصنف ثانيا في العالم، لذلك لا أرى أننا نتمتع بحظوظ وافرة في الفوز فيها، بينما أرى أن منتخبنا قادر على الفوز على المنتخب الكرواتي والكندي، وبالتالي المرور إلى الدور الثاني للبطولة".


واختتم: "يبدو المنتخب الكندي الأضعف في المجموعة ولكنني أخشى هذه التصنيفات التي عادة ما تكون في عقول اللاعبين، وأحذرهم من استسهال أي منافس مهما كان لأن المفاجآت واردة، وكل مباراة مرشحة إلى عديد الاحتمالات مهما كانت مستويات كل منتخبين متباريين".

أخبار ذات صلة