مجلة 'فوربس': "مبابي ينهي هيمنة ميسي ورونالدو ويصبح اللاعب الأعلى دخلا بـ 131 مليون يورو هذا الموسم" - El botola - البطولة

كيليان مبابي يزيح ميسي وكريستيانو رونالدو من القمة

مجلة 'فوربس': "مبابي ينهي هيمنة ميسي ورونالدو ويصبح اللاعب الأعلى دخلا بـ 131 مليون يورو هذا الموسم"

وكالات: رويترز
07 أكتوبر 2022على الساعة21:56

بات مهاجم ، الفرنسي أعلى لاعب كرة قدم دخلا في العالم وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية، وهي المرة الأولى التي يتصدر فيها لاعب غير أو القائمة خلال 8 سنوات.

وتشير التقديرات إلى أن دخل مبابي البالغ من العمر 23 عاما، سيبلغ 128 مليون دولار (131 مليون يورو) في الموسم الحالي 2022-2023 قبل احتساب رسوم الوكلاء، وهو رقم قياسي في تصنيفات "فوربس" السنوية، حيث احتل زميله ميسي في فريق باريس سان جيرمان المركز الثاني بدخل بلغ 120 مليون دولار، فيما جاء رونالدو لاعب (100 مليون دولار) في المركز الثالث.

واختتم لاعب باريس سان جيرمان (87 مليون دولار) و مهاجم (53 مليون دولار) المراكز الخمسة الأولى.

وبدأ -الذي استهل مسيرته مع بشكل قوي بعد انضمامه للنادي قادما من في نهاية الموسم- أولَ ظهور له في المراكز العشرة الأولى بأرباح يُتوقع أن تبلغ 39 مليون دولار.

وقال تقرير "فوربس" إن صعود الفرنسي مبابي والنرويجي هالاند، وهما اللاعبان الوحيدان تحت سن الـ30 في القائمة، يشير إلى تحول في اتجاه الرياضة العالمية، حيث يقترب ميسي ورونالدو من نهاية مسيرتهما الرائعة.

وفي المجمل، من المتوقع أن يجمع اللاعبون العشرة الأعلى دخلا 652 مليون دولار هذا الموسم، بزيادة 11% عن 585 مليون دولار في العام الماضي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة