عقوبات حبسية نافذة في حق رئيس شباب العرائش ومساعديه بتهمة اخـتـلاس وتبديد أموال النادي - El botola - البطولة

عقوبات حبسية نافذة في حق رئيس شباب العرائش ومساعديه بتهمة اخـتـلاس وتبديد أموال النادي

إ. ك
23 شتنبر 2022على الساعة14:08

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بداية الأسبوع الجاري، عقوبات حبيسة نافذة في حق رئيس فريق شباب العرائش لكرة القدم، وأمين المال، ومسؤول إداري، بتهمة اخـتـلاس وتبديد أموال عمومية، كما قضت في حقهم بجلسة حضورية بغرامة 5 آلاف درهم.

وأكدت جريدة "الصباح" أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط، قضت بحبس المتهمين بسنة سجنا نافذا لكل واحد، بعد أن واجهتم الهيأة القضائية بتهم تتعلق بعمليات سحب عشوائي من حساب نادي شباب العرائش، وعدم تبرير صرف منح مخصصة للفريق، تسلمها من قبل الجامعة المغربية لكرة القدم، في الوقت الذي كان فيه الفريق يكافح من أجل الصعود الى القسم الوطني الأول هواة.

واعتبرت المحكمة أن مسؤولي نادي شباب العرائش، قاموا بعمليات السحب بسوء نية ونقدا، دون استعمال دفتر الشيكات، ما خلف تلاعبا مشبوها وغير قانوني.

بالمقابل، أكدت المحكمة أن أقوال المتهمين الذين زعموا أنهم كان يؤدون أموال اللاعبين من مالهم الخاص، معتبرينها قروضا، وعليهم استردادها، حيث تم اعتبار ذلك ممارسة غير مبررة.

وانفجر ملف التلاعبات داخل نادي شباب العرائش، بعدما قام نائب رئيس الفريق (محامي بهيأة طنجة)، بوضع شكاية أمام النيابة العامة، طالب من خلالها بالتحقيق مع الرئيس وأمين المال ومسؤول اخر، بسبب خروقات شابت التسيير والتدبير المالي للميزانية المخصصة للنادي خلال موسمي 2016/2017 و2017/2018.

أخبار ذات صلة