طارق مصطفى: "اللاعب المغربي يتقاضى في مصر 10 أضعاف راتبه بالدوري الاحترافي والمدربون المصريون يحصلون على رواتب عالية جدا في بلدهم مقارنة بالمغرب" - El botola - البطولة

طارق مصطفى: "اللاعب المغربي يتقاضى في مصر 10 أضعاف راتبه بالدوري الاحترافي والمدربون المصريون يحصلون على رواتب عالية جدا في بلدهم مقارنة بالمغرب"

ف.ز (البطولة)
20 شتنبر 2022على الساعة20:06

أكد المصري طارق مصطفى، مدرب ، أن لاعبي شمال أفريقيا يختارون بسبب الأموال، مبرزا أن اللاعب المغربي يتقاضى في مصر 10 أضعاف راتبه بالدوري الاحترافي.

وأضاف مصطفى طارق في تصريحات تلفزيونية مصرية، أن جميع لاعبي شمال أفريقيا يتمنون اللعب في مصر لأسباب مادية، وكذا بسبب جماهيرية الأندية المصرية، معتبرا أن قدومهم لمصر هو خطوة للاحتراف في الخليج أيضا.

وقام مدرب أولمبيك آسفي، بمقارنة بين المدرب المغربي ونظيره المصري، حيث قال في هذا الصدد: "المدرب المصري يترك نفسه في مساحة صغيرة جدا، وليس لديه طموح للتدريب خارج مصر، عكس المدربين المغاربة الذين يسعون دائما للاشتغال خارج المغرب، لذلك نجد لديهم ثقافة الانتشار في دول الخليج والدول العربية".

وتابع: "المدربون في مصر يحصلون على أثمنة عالية جدا مقارنة بالمغرب، مشيرا إلى أن راتب المدرب في الأندية المغربية لاتتجاوز قيمته 30 ألف دولار كحد أقصى".

واعتبر المدرب المصري، أن قانون كرة القدم في المغرب متقدم على مصر، مبرزا أن هناك تخطيط جيد في المملكة، لإعداد كوادر كبيرة في عالم التدريب، مشيرا في حديثه إلى مدرب المنتخب المغربي، وليد ركراكي، مؤكدا على امتياز المدربين في المغرب بحصولهم على شهادات تؤهلهم للتدريب عكس المدربين في مصر.

أخبار ذات صلة