دوري أبطال أوروبا/ ريال مدريد يهزم لايبزيغ ويحتل صدارة المجموعة السادسة - El botola - البطولة

دوري أبطال أوروبا/ ريال مدريد يهزم لايبزيغ ويحتل صدارة المجموعة السادسة

هـ.ب (البطولة)
14 شتنبر 2022على الساعة20:52

تغلب على ضيفه ، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بين الطرفين، مساء يومه الأربعاء، على أرضية سانتياغو بيرنابيو، برسم الجولة الثانية من دور مجموعات .

ولم ينتظر الضيوف كثيرا لتهديد مرمى الريال، حيث قام لاعب لايبزيغ كريسروفر نكونكو بتسديدة قوية في الدقيقة الـ5' صوب المرمى، تصدى لها تيبو كورتوا بنجاح.

وسيطر لاعبو لايبزيغ على مجريات المباراة منذ بدايتها، وسط محاولات لكتيبة أنشيلوتي لتوقيف توهج الضيوف على أرضية "السانتياغو بيرنابيو".

ومع حلول الدقيقة الـ27'، عاد نكونكو لتهديد شباك كورتوا، حينما سدد كرة كادت أن تسكن المرمى، لولا حامي عرين النادي الملكي، الذي نجح في إبعادها.

وحاول أصحاب الأرض، بدورهم البحث عن تسجيل الهدف الأول في المباراة، إذ مرّر أنتونيو روديغر كرة لمودريتش في الدقيقة الـ41'، سددها الدولي الكرواتي بجوار مرمى لايبزيغ.

وظلت النتيجة على حالها، وسط محاولات قوية للفريق الألماني لتسجيل الأهداف، في حين ظهرت معاناة الريال في ظل غياب قلب هجومه وهدافه كريم بنزيما بسبب الإصابة، لينتهي الشوط الأول من المباراة على وقع البياض.

ودخل لاعبو ريال مدريد، الشوط الثاني بروح جديدة، ممارسين ضغطا قويا على الخصم، كاد أن يتوج بهدف أول من فينيسيوس في الدقيقة الـ51'.

وفي الدقيقة الـ79'، تمكن فيديريكو فالفيردي، من تسجيل أول هدف في المباراة، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء هزت شباك لايبزيغ.

وفي آخر أنفاس المباراة، نجح أسينسيو في إضافة هدف ريال مدريد الثاني، بتصويبة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ90+1'.

وبهذه النتيجة، يحتل ريال مدريد صدارة المجموعة السادسة بـ6 نقاط، متبوعا بشاختار (4 نقاط)، وسلتيك ثالثا بنقطة واحدة، بينما يتذيل لايبزيغ الترتيب برصيد خال من النقاط.

أخبار ذات صلة