رئيس غانا: "سنكون أول منتخب أفريقي يتوج بكأس العالم وسنؤكد للأوروغواي أن يد سواريز لن تنقذهم هذه المرة" - El botola - البطولة

رئيس غانا: "سنكون أول منتخب أفريقي يتوج بكأس العالم وسنؤكد للأوروغواي أن يد سواريز لن تنقذهم هذه المرة"

هـ.ب (البطولة)
04 شتنبر 2022على الساعة20:17

يرى رئيس ، نانا أكوفو أدو، أن بلاده ستصبح أول دولة أفريقية، تفوز بكأس العالم، والذي سيُقام في الفترة الممتدة من 20 نونبر إلى 18 دجنبر المقبلين.

وقال رئيس غانا في تصريحات أوردها موقع "peacefmonline": "إنني على اقتناع بأن غانا لن تذهب إلى مونديال قطر للمشاركة فحسب، بل ستجعل القارة الأفريقية كلها فخورة، بالأداء الرائع الذي ستقدمه".

وتابع: "أود أن أحث جميع الغانيين، أن يساندوا المنتخب وأن يكونوا جزءًا من التاريخ، قبل أن نعيد الكأس أخيرًا إلى الوطن في 18 دجنبر. نحن أول من ربح الحرية والاستقلال ضد الحكم الاستعماري، وسنكون أول من يأتي بكأس العالم إلى أفريقيا".

وأضاف: "الغانيون انتظروا 12 عامًا للانتقام من خسارة ركلات الترجيح أمام الأوروغواي"، في إشارة إلى لمسة يد لويس سواريز، والتي حرمت غانا من التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وأتم حديثه: "منتخب الأوروغواي سيهزم أمام النجوم السوداء (غانا) هذه المرة، وسنؤكد لهم أن يد سواريز هذه المرة لن تنقذهم من مواجهة غانا".

يشار إلى أن غانا ستستهل مشوارها في مونديال "قطر 2022"، أمام البرتغال في 24 نونبر، ثم يواجه كوريا الجنوبية بعد أربعة أيام، ويصطدم بمنتخب الأوروغواي في 2 دجنبر.

أخبار ذات صلة