نوتينغهام فوريست الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز ينفق أزيد من 140 مليون يورو في الميركاتو الصيفي الحالي - El botola - البطولة

نوتينغهام فوريست الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز ينفق أزيد من 140 مليون يورو في الميركاتو الصيفي الحالي

ع.و (البطولة)
20 غشت 2022على الساعة20:00

أنفق نادي ، الصاعد حديثا ، أكثر من 140 مليون يورو في الميركاتو الصيفي الحالي (دون احتساب المتغيرات) قصد تقوية تركيبته البشرية ومنافسة باقي الأندية في "البريمير ليغ".

ورغم كونه فريقا "صغيرا"، مقارنة بعمالقة الدوري الإنجليزي، إلا أن الفريق الذي عاد إلى "البريمير ليغ" بعد غياب دام 23 سنة، أحدث مفاجأة هذا الصيف وأنفق بسخاء في الميركاتو، وهو ما يؤكد قوة وغنى الأندية الإنجليزية، التي تستفيد من عائدات البث التلفزيوني والمستشهرين، أكثر من باقي الدوريات الأوروبية الأخرى.

وبتعاقده يوم أمس الجمعة، مع مورغان غيبس-وايت، في صفقة قدرتها الصحف البريطانية بـ 30 مليون يورو، وستنضاف إليها 20 مليون يورو أخرى كمتغيرات، يكون الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا مرتين (1979 و1980)، قد تجاوز 140 مليون يورو في مجموع نفقاته هذا الصيف، بعد انتدابه أزيد من 10 لاعبين.

*مقارنة مع باقي الدوريات

لدى مقارنة ميركاتو نوتينغهام مع ذلك الخاص بأكبر الأندية في باقي الدوريات الأوروبية، وعند الحديث عن إسبانيا كمثال، ففريق برشلونة هو الوحيد الذي يتفوق عليه، بعد أن أنفق أزيد من 150 مليون يورو هذا الصيف، لضم رافينيا وروبيرت ليفاندوفسكي وجول كوندي.

تجدر الإشارة، إلى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، أنفقت لحد الآن 1,604 مليون يورو في سوق الانتقالات الحالي، مقابل 428 مليون يورو لأندية الدوري الإسباني.

طاغات متعلقة