وسط 80 ألف متفرج.. بطل أوروبا مرتين نوتينغهام فورست يربح أغلى مباراة في كرة القدم ويعود للبريميرليغ بعد 23 عامًا - El botola - البطولة

وسط 80 ألف متفرج.. بطل أوروبا مرتين نوتينغهام فورست يربح أغلى مباراة في كرة القدم ويعود للبريميرليغ بعد 23 عامًا

ف.ع (البطولة)
29 ماي 2022على الساعة17:29

ظفر نادي بكأس دورة الترقي لبطولة ، بهدف دون رد على حساب خصمه هدرسفيلد تاون، حاجزًا ثالث بطاقات التأهل إلى البريمرليغ في الموسم المقبل 2022-23.

وتواجه الفريقان على أرضية ملعب "ويمبلي"، وسط حضور كثيف بلغ 80 ألف متفرج من الجانبين، في مباراة تعتبر هي الأغلى عبر تاريخ كرة القدم، حيث ستصل عائدات الفائز بها، خلال عام واحد إلى أكثر من 170 مليون جنيه إسترليني.

وحسم صاحب المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "التشامبيون شيب" اللقاء بهدف، سجله اللاعب "ليفي كولويل" في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول، بينما فشل الخصم هدرسفيلد تاون طوال شوط كامل في تعويض تأخره.

بهذا الانتصار -الذي أعقب التأهل في نصف النهائي على حساب شيفيلد يونايتد- تأهل بطل أوروبا في مناسبتين سابقًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد 23 عامًا من الغياب، وتحديدًا منذ هبوطهم من الدرجة الممتازة في نهاية موسم 1998-99.

ولحق نوتينغهام فورست بالمُتأهليْن بالبطاقة المباشرة، فولهام كبطل للدرجة الأولى تحت قيادة المُدرب "ماركو سيلفا"، وفريق بورنموث وصيف جدول الترتيب.