العصبة تعتمد تطبيقا إلكترونيا من شركة إسبانية يُعوّض ورقة مباريات الدوري الاحترافي - El botola - البطولة

العصبة تعتمد تطبيقا إلكترونيا من شركة إسبانية يُعوّض ورقة مباريات الدوري الاحترافي

م.ذ (البطولة)
06 غشت 2022على الساعة18:50

قرّرت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية اعتماد تطبيق إلكتروني يُعوّض ورقة المباريات التي يُشرف عليها الحكام، وتتضمّن معلومات من قبيل تشكيلات الأندية ومعطيات أخرى ترتبط بها في "إنوي".

واشترطت الهيئة سالفة الذكر على الأندية تضمين هذا التطبيق لتشكيلات فرقها قبل ساعتيْن من انطلاق المباريات، كما سيكون بإمكان الحكام الاطلاع على رخص اللاعبين في هذه الأداة الإلكترونية، تسهيلا للترتيبات الإدارية التي تسبق المقابلات.

وجرى تطوير هذا التطبيق من طرف الشركة الإسبانية التي تتكفّل أيضاً بوضع جدولة وبرمجة لمباريات الدوري الاحترافي، حسبما كشفه مصدر من داخل العصبة لـ"البطولة".

وفي نفس السياق، قال عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، في تصريح لـ"البطولة"، إن "هذا الإجراء يأتي في إطار ورش الرقمنة الذي اعتمدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكذلك العصبة".

وأضاف المتحدث نفسه قائلاً: "الرّقمنة خطوة تكتسي أهمية بالغة بالنسبة لنا، بالنظر إلى مساهمتها في تسهيل وتبسيط الترتيبات الإدارية وكذلك تمرير المعلومات والمعطيات بسلاسة بالغة لكافة المتدخلين والفرقاء".

جدير بالذكر أن البطولة الاحترافية - القسم الأول "إنوي" تنطلق يوم الجمعة 2 شتنبر، حسبما قررته العصبة والجامعة بشكل رسمي قبل بضعة أيام.

أخبار ذات صلة