لابورتا ردًا على تصريحات ناغلسمان: "أطلب من بايرن ميونيخ أن يلقي نظرة على حسابه البنكي.. لقد عدنا وسننافس على كل شيء" - El botola - البطولة

لابورتا يحذر جميع الأندية: "لقد عدنا"

لابورتا ردًا على تصريحات ناغلسمان: "أطلب من بايرن ميونيخ أن يلقي نظرة على حسابه البنكي.. لقد عدنا وسننافس على كل شيء"

عماد وهبي (البطولة)
29 يوليوز 2022على الساعة15:10

خرج رئيس نادي ، خوان لابورتا، للرد على ، مدرب ، بعد انتقاده الفريق الكتالوني، بسبب الأموال التي أنفقها في الميركاتو الصيفي الحالي، رغم اعترافه قبل أشهر بمعاناته من أزمة مالية.

وخلال حدث دعائي بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتواجد برشلونة، استغل لابورتا الفرصة للرد على مسؤولي بايرن ميونيخ، وقال: "ما سأطلبه هو أن يلقي (بايرن ميونيخ) نظرة على حسابه البنكي. لقد حصلوا على الكثير من المال مقابل صفقة ليفاندوفسكي. أنا أحترم الجميع ولا أتدخل في الشؤون المالية للآخرين، وأطلب منهم عدم التدخل في طريقة تسيير أمورنا".

وأضاف: "أرى بعض المنافسين قلقين قليلاً بشأن كيفية قيامنا بالأشياء وهذا يعني أننا نقوم بها بشكل جيد. جميع اللاعبين يريدون القدوم إلى برشلونة، لكن جميع الأندية تعزز نفسها أيضًا، وأنا لا أشارك في ما يفعلونه. الرسالة التي نبعثها إلى عالم كرة القدم واضحة للغاية: نحن مستيقظون، لقد عدنا وسننافس على كل شيء".

ووجه لابورتا رسالة للأندية الأخرى التي تعلق على الوضع المالي لبرشلونة، وقال: "ربما اعتقدوا أننا لا نستطيع فعل ذلك (القيام بتعاقدات جديدة)، لكنهم لم يكونوا على علم بقوة برشلونة وقوة الإدارة الجديدة. لديهم نقص في المعرفة ونقص في المعلومات حول نادينا. لقد عززت الرافعات الاقتصادية النادي كثيرا. لقد قلبنا الصفحة بالفعل".

وأشار: "صحيح أننا كنا في وضع اقتصادي صعب قبل عام، لكن برشلونة ناد لديه أكثر من 120 عامًا من التاريخ. قيمته أعلى بكثير من أصول النوادي الأخرى، والتي لها قيمتها أيضا".

وبخصوص بيع حقوق البث التلفزيوني، كشف لابورتا بعض التفاصيل وقال: "بعنا الحقوق لمدة 25 عاما وليس 50 عاما كما اقترح آخرون. لذلك نحن نقوم بعمل جيد. كنت أفضل ألا أضطر إلى القيام بذلك (بيع الحقوق)، لكن كان علي القيام بما قمت به لأنه كان ضروريًا وكرة القدم لا تنتظر. مطالبنا أعلى من مطالب الآخرين".

وأضاف: "لدينا أكثر من 400 مليون مشجع حول العالم، يطلبون منا دائما أكثر من البقية. يعلم الجميع ما يجب عليهم فعله. إذا لم أتدخل فيما يفعله الآخرون (باقي الأندية)، فسأطلب منهم عدم التدخل فيما نفعله. سوف نتنافس على أرض الملعب وسنرى من الذي عمل بجدية أكبر وأفضل. أنا لا أقول هذا بقصد الجدال، ولكن دعهم يقلقون بشأن ما يفعلونه".

وقام بمجموعة من التعاقدات هذا الصيف، بداية بضم و في صفقة انتقال حر، ثم البرازيلي من (58 مليون يورو) و قادما من (45 مليون يورو + 5 ملايين يورو كمتغيرات) و من (50 مليون يورو).

أخبار ذات صلة