برشلونة يكسب "الكلاسيكو" بتغلبه على ريال مدريد ودياً بهدف نظيف - El botola - البطولة

من المباراة

برشلونة يكسب "الكلاسيكو" بتغلبه على ريال مدريد ودياً بهدف نظيف

م.ذ (البطولة)
24 يوليوز 2022على الساعة05:03

كسب "الكلاسيكو الودي" الذي جمعه بـ بواقع هدف نظيف، في المقابلة التي دارت بينهما، فجر اليوم الأحد، على أرضية "أليجانت" بولاية لاس فيغاس الأمريكية.

وحظي الفريق الكتالوني بالأفضلية من حيث الفرص السانحة للتسجيل، حيث كان الوافدان الجديدان، رافينيا وروبرت ليفاندوفسكي من بين المفاتيح الأساسية في التنشيط الهجومي لكتيبة المدرب تشافي هيرنانديز.

في المقابل، حاول ريال مدريد الاعتماد على الهجمات السريعة والخاطفة من خلال سرعة إدين هازارد وفينيسيوس جونيور، بينما كانت الهجمة الأخطر من طرف فيدريكو فاليفريدي الذي سدّد كرة قوية وبعيدة المدى ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الحارس تير شتيغن.

ومع حلول الدقيقة الـ27'، نجح برشلونة في توقيع الهدف الأول بواسطة تصويبة مركزة أسكنها في الزاوية التسعين لمرمى الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، واضعاً "البلاوغرانا" في المقدمة عند نهاية الجولة الأولى.

وبحثت الكتيبة البيضاء في الشوط الثاني عن تكثيف هجماتها والرفع من منسوب تهديد مرمى برشلونة، إحداها جاءت من طرف ماركو أسينسيو بتسديدة مرت بجانب القائم الأيمن.

ومالت كفّة المحاولات السانحة للتهديف لجانب برشلونة في أغلب المناسبات، رغم محاولة ريال مدريد احتكار الكرة وبناء هجمات من الخلف، غير أن محاولات الفريق الكتالوني اكتست خطورة أكبر، خاصة من ممفيس ديباي وعثمان ديمبلي.

وتصدى البلجيكي كورتوا لمجموعة من التسديدات التي أدلى بها لاعبو برشلونة، جراء الضغط الذي مارسه هذا الأخير على المنطقة الخلفية لريال مدريد، لكن دون نجاحه في مضاعفة النتيجة، لتنتهي المقابلة بفوز البارسا بهدف نظيف.

أخبار ذات صلة