ملعب "أليجانت" الذي سيحتضن مباراة ريال مدريد وبرشلونة الودية.. تكلفة بنائه بلغت 2 مليار دولار وأرباحه السنوية تقدر بـ 620 مليون دولار - El botola - البطولة

معلومات عن ملعب "أليجانت" مسرح "الكلاسيكو" الودي بين ريال مدريد وبرشلونة

ملعب "أليجانت" الذي سيحتضن مباراة ريال مدريد وبرشلونة الودية.. تكلفة بنائه بلغت 2 مليار دولار وأرباحه السنوية تقدر بـ 620 مليون دولار

ع.و (البطولة)
23 يوليوز 2022على الساعة14:20

تجرى في الساعات الأولى من صباح يوم غد الأحد، مباراة "الكلاسيكو"، بين الغريمين و، انطلاقا من الساعة الرابعة (04:00 غرينيتش+1)، في لقاء ودي سيجمع بينهما على أرضية ملعب "أليجانت"، الواقع بولاية نيفادا الأمريكية، بحكم تواجد الفريقين بالولايات المتحدة الأمريكية في إطار الاستعداد للموسم الجديد 2022-2023.

* تدشين الملعب في 2020 بأغلى تكلفة في العالم

دشن "أليجانت ستاديوم" سنة 2020، وهو ملعب مغطى بالكامل خاص بفريق أوكلاند رايدرز لكرة القدم الأمريكية، وبلغت تكلفة بنائه 2 مليار دولار، ما يجعله ثاني أغلى ملعب في العالم، ويتسع لـ 65 ألف متفرج، علما أنه يتوفر على عشب طبيعي، وأيضا هناك طبقة في الأسفل تحتوي على عشب اصطناعي. ويتواجد في الملعب 2700 مكان لوقوف السيارات، إضافة إلى 6000 مكان على مقربة منه.

* كيف صرف مبلغ 2 مليار دولار؟

حسب التقارير، فإن تكلفة شراء الأرض التي بني فيها الملعب، بلغت 78 مليون دولار، وتم إنفاق 1.33 مليار دولار على البناء، و234 مليون دولار على التصميم والهندسة، ثم 123 مليون دولار على التجهيزات الموجودة بداخل الملعب، و31 مليون دولار على المرافق والبنية التحتية، و100 مليون يورو لبناء مركز خاص بالتدريبات لفريق رايدرز.

* الملعب يحتضن مختلف الرياضات والأنشطة وأرباحه السنوية تتجاوز 600 مليون دولار

لا يقتصر ملعب "أليجانت" على احتضان مباريات كرة القدم الأمريكية فقط، بل هو مخصص أيضا لاستقبال بعض الحفلات، إضافة إلى مباريات كرة القدم في فصل الصيف، عندما تجتمع الأندية الأوروبية في الولايات المتحدة الأمريكية، وغدا سيكون مسرحا لأهم مباراة العالم وهي "الكلاسيكو"، علما أن ثمن أدنى تذكرة هو 295 دولار (ما يعادل 3000 درهم مغربي).

ورغم أن تكلفة بنائه لقيت انتقادات كبيرة في أمريكا، إلا أن القائمين على المشروع توقعوا أن تصل الأرباح السنوية من الملعب، إلى 620 مليون دولار أمريكي، كما أنه يوفر فرصة عمل دائمة، لـ 6000 شخص.

* أماكن "VIP"

يتوفر الملعب على أماكن "VIP" خاصة، تتيح لمقتني التذاكر الخاصة بها، مشاهدة اللاعبين عن قرب، وحسب التقارير، فإن سعر تذاكر هذه الأماكن، بلغ 5000 دولار أمريكي، في مباراة تشيلسي الودية ضد كلوب أمريكا المكسيكي يوم الأحد الماضي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة