موتسيبي: "السوبر الأفريقي من شأنه أن يزيد في الموارد المالية لفرق كرة القدم النسوية" - El botola - البطولة

موتسيبي: "السوبر الأفريقي من شأنه أن يزيد في الموارد المالية لفرق كرة القدم النسوية"

هـ.ب (البطولة)
22 يوليوز 2022على الساعة16:10

أكد باتريس موتسيبي، رئيس "الكاف"، أن كرة القدم النسوية الأفريقية تتطور يوما بعد يوم، مبرزا أن اللاعبات اللواتي يلعبن في الأندية الأفريقية سيكسبن المزيد من الأموال مع انطلاق كأس السوبر.

ويعتبر توفر الأندية الأفريقية على فريق نسوي، شرطا أساسيا للمشاركة في كأس السوبر، وهذا من شأنه أن يطور كرة القدم النسوية ويزيد في مواردها المالية، كما أوضح موتسيبي في المؤتمر الصحفي الذي عقده يومه الجمعة، بقاعة الندوات في المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.

وأعطى موتسيبي وعدا بالاشتغال على ملف كرة القدم النسوية، لتكسب اللاعبات المزيد من الأموال، بقوله: "هناك أشياء جيدة يتم القيام بها في كرة القدم النسائية. إنني ملتزم وهذا جزء من عملي، للتأكد من أن اللاعبات الأفريقيات يكسبن المزيد من المال".

وتابع: "مع مشروع السوبر الأفريقي، سيتمكن اللاعبون الذين يلعبون في أفريقيا من كسب المزيد من المال. إنه لأمر جيد بالفعل لأن أحد معايير مشاركة الأندية في هذه البطولة هو وجود فريق نسائي ينتمي لها، وبهذا ستكسب الأندية النسائية كذلك المزيد من الأموال".

ويتواجد رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي، في المغرب لحضور حفل جوائز "الكاف"، الذي احتضنه مركب محمد السادس لكرة القدم، ونهائي ، الذي سيجمع بين و، مساء يوم غد السبت، انطلاقا من التاسعة (غرينيتش+1)، بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.

أخبار ذات صلة