نهضة بركان يتأهل بـ"صعوبة" لنهائي كأس العرش بعد تفوقه بالركلات الترجيحية على ي.برشيد - El botola - البطولة

نهضة بركان يتأهل بـ"صعوبة" لنهائي كأس العرش بعد تفوقه بالركلات الترجيحية على ي.برشيد

ع.إ (البطولة)
19 يوليوز 2022على الساعة21:59

تأهل فريق ، يومه الثلاثاء، لنهائي مسابقة، بعد انتصاره بالركلات الترجيحية بنتيجة "4-3" على ، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما.

وسيطر الحذر على الطرفين في الدقائق الأولى من المباراة، لتفادي أهداف مبكرة قد تصعب المأمورية.

وبعد مرور أكثر من 20 دقيقة من اللعب، كان يوسفية برشيد أقرب لافتتاح حصة الأهداف، بتسديدة أرضية قوية من اللاعب عبد الواحد حاستي، لكن الحارس أمين الوعد تصدى لها.

وعند حلول الدقيقة الـ26، تمكن مهاجم نهضة بركان، الشرقي البحري، من هز مرمى فريقه السابق، ليوقع على أول أهداف اللقاء.

وفي الجولة الثانية، ظهر يوسفية برشيد بوجه أكثر جرأة، ما أثمر هدف التعادل في الدقيقة الـ49، عن طريق اللاعب كريم الهاشمي.

وتحصل الفريق الحريزي بعد ذلك، على ركلة جزاء بعد عرقلة عبد الواحد حاستي داخل "منطقة العمليات"، لكن اللاعب سعيد العوفير لم ينجح في ترجمتها إلى هدف في الدقيقة الـ54 من عمر اللقاء.

وتواصلت المحاولات الخطيرة من هنا وهناك، بداية بتسديدة أرضية في الدقيقة 78 من الموريتاني أداما با، ارتطمت كرته بالقائم الأيمن لمرمى اليوسفية.

وهدد الفريق الحريزي بعدها بدقيقة مرمى الوعد، بتسديدة من كريم الهاشمي، غير أن الحارس البركاني تصدى لها، وجدد حاستي تهديده لشباك النهضة، بعد ثوان قليلة، غير أن كرته مرت جانبا.

وبعد نزوله بديلا، هدد معاد الفكاك فريقه السابق يوسفية برشيد، من أول لمسة، لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.

واستمر الإيقاع مفتوحا من الجانبين، غير أن النجاعة الهجومية كانت غائبة، لتعلن صافرة الحكم على نهاية الوقت الأصلي والاحتكام للأشواط الإضافية.

وقبل 5 دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني، تحصل نهضة بركان، على ركلة جزاء، بعد أن لمست الكرة يد أحد مدافعي يوسفية برشيد، ليترجمها المدافع البوركينابي دايو يوسوفو إلى هدف التقدم.

وبعد هدف النهضة البركانية بثوان قليلة، تمكن سعيد العوفير، من معادلة الكفة بمقصية هزمت الحارس أمين الوعد، ليتأجل الحسم إلى "الركلات الترجيحية" التي ابتسمت لبركان بنتيجة "4-3".

وأجري اللقاء فوق أرضية المركب الرياضي لفاس، بقيادة طاقم تحكيمي ترأسه حكم الوسط كريم بلبصري.

يذكر أن مباراة نصف النهائي الثانية، تجمع يوم غد الأربعاء، بين الوداد الرياضي والفتح الرباطي، فوق أرضية نفس الملعب، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء (20:00 غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة