البطولة الاحترافية 1 "إنوي"/ الوداد يتوج باللقب الـ22 في تاريخه بعد تعادله بهدفين لمثلهما أمام مولودية وجدة - El botola - البطولة

البطولة الاحترافية 1 "إنوي"/ الوداد يتوج باللقب الـ22 في تاريخه بعد تعادله بهدفين لمثلهما أمام مولودية وجدة

ن. نسيم (البطولة)
29 يونيو 2022على الساعة18:57

توج ، بلقب البطولة الاحترافية "إنوي" - القسم الأول للمرة الـ22 في تاريخه، عقب تعادله مع بهدفين لمثلهما، لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من المسابقة.

وانطلقت المباراة تحت صفيح ساخن، عبر توغل من ياسين لبحيري وسط الدفاعات الودادية، مقدما تمريرة لزميله لامين دياكيتي الذي تجاوز أشرف داري وإبراهيما كومارا واضعا الكرة في الشباك بتسديدة استقرت في الجانب الأيسر للمرمى (الدقيقة السادسة).

وفي الدقائق التي تلت الهدف، تحركت الماكينة الهجومية الودادية بحثا عن هدف التعادل، لكن دون صناعة أي فرصة سانحة للتسجيل، في حين واصلت المولودية اعتمادها على أسلوب الهجمة المرتدة مستغلة سرعة لبحيري ودياكيتي.

وفي الدقيقة الـ33، عاد ثنائي المولودية لبحيري ودياكيتي للظهور في الصورة، عبر تمريرة من الأول، لتصل للثاني الذي روضها وسط الدفاعات الودادية، موجها تسديدة "مركزة" فشل التكناوتي في التصدي لها، مانحا ثاني الأهداف لأصحاب الأرض.

وظهرت خطورة الفريق الأحمر للمرة الأولى في المباراة، بعد تسديدة المترجي التي أنقذها المدافع كريم الولادي من على خط المرمى، قبل أن يوقع غي مبينزا هدف تقليص الفارق، غير أن الحكم حمزة الفارق ألغاه بداعي التسلل.

وأسدل الشوط الأول الستار عن تفاصيله بتسديدة صاروخية لزهير المترجي، لمسها الحارس أمين العامري بأطراف أصابعه، قبل أن تصطدم بالعارضة الأفقية.

وفي الشوط الثاني، استفاق الوداد الرياضي عبر مجموعة من الفرص الخطيرة، مستغلا ضعف دفاع المولودية المكشوف، ليواصل غي مبينزا تألقه الهجومي بتوقيعه هدف تقليص الفارق بعد تمريرة من زميله المترجي (الدقيقة الـ50).

وكاد الوداد أن يدرك التعادل بعدها بدقائق من ضربة رأسية لمبينزا وجدت في طريقها تألق الحارس العامري، ليرد المولودية بتسديدة لدياكيتي مرت بجانب مرمى التكناوتي.

وازدادت خطورة الفريق الأحمر بمرور الدقائق، بحثا عن هدف التعادل الذي سيمنحه اللقب الـ22، وكاد أن يصل للمرمى من ضربة رأسية لداري اصطدمت بالعارضة.

وتوجت جهود الفريق الأحمر في آخر الدقائق (الدقيقة الـ90)، حين وقع البديل جوفيل تسومو الهدف الثاني بضربة مقصية هزمت الحارس العامري، مانحا التعادل للوداد الذي كان كافيا لتتويجه باللقب الـ22 في تاريخه.

وبهذه النتيجة، رفع الوداد الرياضي رصيده للنقطة الـ63، في الصدارة بفارق 4 نقاط عن الرجاء الرياضي صاحب الـ59 نقطة، ليتمكن بذلك من حسم اللقب للمرة الثانية تواليا قبل جولة من النهاية.

أخبار ذات صلة