محامي رابطة الدوري الإسباني يطالب بإلغاء عقد مبابي مع باريس سان جيرمان - El botola - البطولة

كيليان مبابي

محامي رابطة الدوري الإسباني يطالب بإلغاء عقد مبابي مع باريس سان جيرمان

وكالات: د.ب.أ
17 يونيو 2022على الساعة18:32

دعت رابطة لإلغاء عقد مع ، وطالبت السلطات الفرنسية بالتحرك، ودعت مسؤولي الرابطة بالنظر عن قرب على ما ينفقه النادي الفرنسي.

ووقع مبابي على عقد جديد مع لمدة ثلاثة أعوام في ماي الماضي، ورفض عرضا تقدم به الذي كان يحاول ضمه طوال العام الماضي.

ولم يتم الإعلان عن الشروط الخاصة بالتعاقد بشكل رسمي، ولكن أفادت تقارير على نطاق واسع بأنه تلقى مقدم تعاقد كبير بالإضافة لراتب استثنائي. وأشارت التقارير إلى أن الأرقام تصل إلى 100 مليون يورو (105 ملايين دولار) كمقدم تعاقد و50 مليون يورو في الموسم.

وقال المحامي خوان برانكو، ممثل رابطة الدوري الإسباني، في مؤتمر صحفي عقد في فرنسا اليوم الجمعة إن مسؤولي رابطة الدوري الإسباني مستعدين للذهاب للمحكمة لتحدي الأوضاع المالية لباريس سان جيرمان.

ونفى سان جيرمان بشدة وجود أي خرق لقواعد اللعب المالي النظيف، ولكن السلطات الإسبانية أعربت عن شكوكها حول شرعية إنفاق النادي الكبير على اللاعبين. ويمتلك صندوق الاستثمار الرياضي القطري، ومقره الدوحة، نادي سان جيرمان منذ 2011.

وتريد رابطة الدوري الإسباني من رابطة الدوري الفرنسي و(دي.إن.سي.جي)،  الهيئة التي تشرف على الشؤون المالية لأندية كرة القدم في فرنسا، إجراء دراسة مفصلة لمعرفة ما إذا كان ينبغي تفعيل عقد مبابي مع الفريق الفرنسي.

وقال برانكو: "سنتقدم بطلب لإلغاء الموافقة على عقد مبابي من وزير الرياضة، لأنه السلطة المشرفة على إدارة الرياضة".

وأضاف: "بعدها، سنستأنف أمام رابطة الدوري الفرنسي للتحرك عبر لجنتها القانونية (دي.إن.سي.جي) من أجل العمل على إعداد تقرير لمراقبة حسابات باريس سان جيرمان. هذه الخطوة القانونية ستسمح لنا بتحديد ما إذا كان عقد مبابي يتناسب مع الحدود الاقتصادية التي تفرضها قواعد (دي.إن.سٍي.جي) وقواعد اللعب المالي النظيف ليويفا".

وتعاقد سان جيرمان مع ليونيل في غشت الماضي بعد انتهاء عقده مع ، الذي فشل في إيجاد الأموال لتجديده، كما تعاقد سان جيرمان مع مدافع بعد انتهاء تعاقده.

وقال برانكو إن الرابطة مستعدة لاتخاذ إجراءات عبر المحكمة الرقابية في باريس، سعيا لإلغاء عقد مبابي.

وتقدمت رابطة الدوري الإسباني بشكاوي ليويفا، بشأن سان جيرمان ومانشستر سيتي.

أخبار ذات صلة