"الكورفا سود" ردا على 'الوينرز': "الجهات العليا التي انتصرت في الديربي لم تكن سوى إرادة الجمهور القوية" - El botola - البطولة

"الكورفا سود" ردا على 'الوينرز': "الجهات العليا التي انتصرت في الديربي لم تكن سوى إرادة الجمهور القوية"

ع.إ (البطولة)
17 يونيو 2022على الساعة09:23

ردت مجموعات "الكورفا سود" المساندة لنادي ، عبر بلاغ رسمي، على البيان الذي أصدره فصيل "الوينرز" المساند لنادي ، بعد "الديربي البيضاوي"، الذي جمع الفريقين، أمس الخميس، لحساب الجولة الـ25 من "إنوي".

وانتقد فصيل "الوينرز"، التحكيم بعد المباراة، كما طرح العديد من التساؤلات، التي عبر من خلالها عن احتجاجه، أبرزها "من الجهات العليا التي تتحكم في البطولة؟"، معتبرا أن "الوداد انهزم بفعل فاعل".

وفي رد منها، كتبت مجموعات "المغانة"، أن "الجهات العليا التي انتصرت اليوم في الديربي لم تكن سوى إرادة الجمهور القوية التي تارت بكل قوة من أجل قيادة إصلاح فريقها وتحفيز لاعبيها".

وفيما يلي نص البلاغ:

الجهات العليا التي انتصرت في الديربي لم تكن سوى إرادة الجمهور القوية التي ثارت بكل قوة من أجل قيادة إصلاح فريقها وتحفيز لاعبيها ضد أبطال مزيفين سخر رئيسهم كل علاقاته الداخلية والخارجية حتى تلطخت صورة الكرة والأندية الوطنية بسببهم وصرنا في نظر الأفارقة متحكمين في كواليس القارة.

نطوي ملف بكائيات الغريم الذي يعيش بمبدأ "حك لي أسفل ظهري ولا نبكي" والذي ألف أن يرى حقوق نادي الرجاء الرياضي تهضم بسبب منصب رئيس العصبة والغريم، الذي لم يترك فرصة إلا ومارس كولسته المعتادة وذلك:

1/ برمجة لقاء الديربي مع موعد الجمع العام.

2/ طرد العميد محسن متولي بسبب احتفاله بنفس طريقة جل لاعبي البطولة: أين كان الحكم جيد عندما قام اللاعب داري بحركته الاحتفالية؟

3/ عدم تحرك لجنة الأخلاقيات والجهات المسؤولة أمام استفزازات داري والمترجي وهم يظهرون في مقاطع فيديو يحتفلون مع جماهيرهم بعبارات سب وقذف مست الرجاويين مما تسبب ذلك في احتقان جماهيري بالأحياء والشوارع.

4/ معاقبة نادي الرجاء الرياضي بالويكلو بسبب رمي المقذوفات بينما نفس الأمر قامت به جماهير الغريم التي تشتكي من الجهات العليا سابقا ولم تعاقب بل واقتحمت فئة منهم ملعب برشيد بعد نهاية المباراة متجهين نحو الحكم وغيرها من الأحدات التي تظهر الكيل بمكيالين.

نعي جيدا أهداف البلاغ الصادر عن الملتمة (بإملاء من جهاتها العليا التي أفسدت الكرة محليا-قاريا)؛ يحدث ذلك في كل موسم عندما يشعرون أن صدارتهم للبطولة على المحك فيكون الهدف ليس سوى ابتزاز وشحت من تراهم جهات عليا متحكمة وتهاب اليوم أن تسميهم مخافة إغضابهم لأنه "خيرهم عليهم سابق" محليا وقاريا.

نعي جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا بصفتنا الدرع الحامي لنادينا، لذلك نحذر من كل أساليب الكولسة التي قد تفقد البطولة نزاهتها ولهذا الغرض ندعو عامة الجماهير الرجاوية إلى الالتفاف حول قرارات الكورفا الهادفة إلى حماية قلعة نادينا من ضربات الأعداء الذين بات الخوف يذب جسدهم.

وفي الختام، ندعو الرئيس الجديد أن يدافع بكل قوة على مصالح النادي خاصة موضوع استئناف العقوبات المجحفة في حق نادينا بالإضافة للتصدي استباقا للكمائن، كما نؤكد على أننا كلنا استعداد لتحصين نادينا داخليا وخارجيا.

يذكر أن الرجاء الرياضي، حسم "الديربي البيضاوي" أمس الخميس، بهدفين دون مقابل، فوق أرضية ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، ليقلص فارق النقاط عن المتصدر وغريمه الأزلي الوداد الرياضي، إلى نقطة واحدة، قبل 5 جولات من الختام.

أخبار ذات صلة