بلاتيني يعترف: "كان هناك تلاعب في قرعة مونديال 1998 لكي تلتقي فرنسا والبرازيل في النهائي" - El botola - البطولة

بلاتيني يعترف: "كان هناك تلاعب في قرعة مونديال 1998 لكي تلتقي فرنسا والبرازيل في النهائي"

مريم أشواق
13 يونيو 2022على الساعة13:00

اعترف ميشال بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والمستشار السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، بتورطه مع هذا الأخير في عملية "الاحتيال" في نتائج قرعة مونديال 1998، لضمان اصطدام البرازيل وفرنسا في النهائي.

وقال بلاتيني في تصريح للإذاعة الفرنسية: "حينما نظمنا قرعة كأس العالم فرنسا 1998، قمنا ببعض الحيل الصغيرة".

وأضاف في حديثه عن عملية التحايل الذي كان شريكا فيها: "اتفقنا على أنه إذا تصدرت البرازيل مجموعتها، وفرنسا كانت الأولى في مجموعتها، لن يلتقيا إلا في النهائي".

وتمكن المنتخب البرازيلي من ضمان تأهله للدور الثاني من مونديال 1998 متصدرا، رفقة وصيفه النرويج في المجموعة الأولى التي ضمت المغرب واسكتلندا، فيما تأهلت فرنسا متصدرة المجموعة الثالثة، مع الدنمارك متجاوزين منتخب جنوب أفريقيا والسعودية.

وبرر اللاعب الفرنسي السابق فعلته قائلا: "لم نعمل ليل نهار لمدة ست سنوات، لكي لا نقوم ببعض المراوغات الصغيرة"، في إشارة منه إلى الوقت والمجهود الذي أخذ من فرنسا لتنظيم نسخة 1998 من المونديال.

وتابع موجها حديثه لمتتبعي كرة القدم: "عندما تشاهدون المباريات في منازلكم، ترغبون بشدة في الاستفادة من الأشياء الجميلة".

واختتم حديثه قائلا: "أتظنون أن الآخرين لا يقومون بنفس الشيء حين ينظمون المونديال في بلدانهم؟ مشاهدة فرنسا ضد البرازيل في النهائي كان حلم الجميع".

ويذكر أن فرنسا توجت بلقب كأس العالم لسنة 1998، بعد تغلبها في المباراة النهائية على المنتخب البرازيلي بثلاثة أهداف نظيفة.

وتجدر الإشارة إلى أن ميشيل بلاتيني مثل رفقة جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا، قبل أيام قليلة أمام محكمة بسويسرا، بسبب متابعتهما بتهم متعلقة بالاحتيال والرشوة.

أخبار ذات صلة