إعلامي فرنسي ردا على "تعليق عنصري" حول "نهائي باريس" وتشبيهه بما يحدث بأفريقيا: "لنشاهد الصور الحضارية لتنظيم نهائي عصبة الأبطال بالمغرب.. الجماهير شجعت فريقها وشاهدت كرة القدم في هدوء" - El botola - البطولة

الإعلامي الفرنسي يان بارتيس

إعلامي فرنسي ردا على "تعليق عنصري" حول "نهائي باريس" وتشبيهه بما يحدث بأفريقيا: "لنشاهد الصور الحضارية لتنظيم نهائي عصبة الأبطال بالمغرب.. الجماهير شجعت فريقها وشاهدت كرة القدم في هدوء"

مريم أشواق
03 يونيو 2022على الساعة12:51

نوه يان بارتيس، مقدم تلفزيوني فرنسي، بمستوى تنظيم المغرب ل بين و، في مقارنة مع تنظيم بلده فرنسا ل بين و.

وجاء تعليق الإعلامي الفرنسي بارتيس ردا على "التعبير" العنصري لجوردان بارديلا رئيس حزب التجمع الوطني التابع لليمين المتطرف الفرنسي، الذي علق على أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا قائلا: "جنبات الملعب ذلك اليوم كانت أشبه بمحيط ملعب بالأحياء الفقيرة في البرازيل أو أفريقيا".

وأجاب الإعلامي الفرنسي عن التشبيه العنصري للسياسي اليميني قائلا: "فلنشاهد الصور الحضارية لتنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا بالمغرب، البلد الأفريقي".

وقال الإعلامي الفرنسي معلقا على تنظيم المباراة: "مرحبا بكم في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء الذي تشاهدون صوره الآن، هذا الملعب استقبل 50 ألف متفرج في جو احتفالي".

وتابع بارتيس حديثه عن المباراة: "الجماهير شجعت وغنت لفريقها، وشاهدت كرة القدم في هدوء، وهي مستمتعة بالمباراة".

وختم حديثه قائلا: "هنيئا لفريق الوداد الرياضي الذي فاز بهدفين نظيفين، وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا".

جدير بالذكر أن مباراة نهائي التي احتضنها المغرب في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، توجت الوداد الرياضي بطلا للمسابقة، بعد هدفي في شباك منافسه الأهلي المصري، يوم الاثنين الماضي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة